السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشر: لقاءات مع المتعثرين لإيجاد حلول عملية لسداد المديونيات




 
وافق صندوق التنمية المحلية فى اجتماعه الأخير  على تمويل  482 مشروعاً باستثمارات 9, 1 مليون جنيه  منها 400 ألف جنيه مشاركات من المستفيدين من القروض وذلك فى 17 محافظة  (القليوبية والجيزة والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية وشمال سيناء والشرقية وبنىسويف والمنيا والفيوم وأسيوط وقنا وأسوان والأقصر) وبلغ عدد مشروعات المرأة  310 مشروعات بنسبة 64% من إجمالى عدد المشروعات وتعمل فى مجالات الإنتاج الحيوانى والداجنى والزراعى ومنافذ البيع. وأكد الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية استمرار عمل الصندوق فى إقراض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمستفيدين فى القرى.. لافتاً إلىارتفاع نسبة السداد لمشروعات الصندوق لتصل إلى نحو 92% بجميع المحافظات.
 
قال الوزير: إنه تقرر  تشكيل مجموعات عمل من الصندوق والشئون القانونية والتخطيط والمتابعة للنزول للمحافظات وعقد لقاءات مع المتأخرين أو المتوقفين عن السداد ومحاولة إيجاد حلول عملية لسداد المديونيات المستحقة عليهم خاصة بالمحافظات المنخفض بها نسبة السداد حتى يتسنى إتاحة الفرصة لمزيد من المقترضين.
 
وأشار إلى أن مجلس إدارة الصندوق قرر العمل علىالترويج لمشروعات الصندوق والتعريف به وذلك بعقد العديد من الندوات واللقاءات مع المسئولين عن القروض ورؤساء الوحدات المحلية والجماهير بالمحافظات.
 
 وقال بشر: إن عدد المشروعات التى تم تمويلها منذ بداية العام المالى الحالى وحتى الآن 2336 مشروعا باستثمارات 10.4 مليون جنيه منها  1369 مشروعا للمرأة بنسبة 59% من إجمالى المشروعات.
 
 وأضاف: أن الصندوق يهدف إلى دعم اقتصاديات القرية خلال المساهمة فى تصنيع الريف وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة والمساهمة فى تحقيق البعد الاجتماعى للتنمية بالتحقيق من حدة البطالة بالريف خاصة بين الشباب والمرأة المعيلة على وجه الخصوص وذلك من خلال ما تنتجه تلك المشروعات من فرص عمل