الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجماعة الإسلامية تدعو «العريفي» لإلقاء خطبة الجمعة بمليونية «معا ضد العنف»




صرح الشيخ خالد الشريف المتحدث الرسمي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الاسلامية لـ «روزاليوسف» ان القوي الاسلامية وعلي رأسها الشيخ عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة قد وجهت دعوة رسمية للشيخ محمد العريفي السعودي للقيام بإلقاء خطبة الجمعة علي منبر مليونية «معا ضد العنف» الجمعة المقبلة.

قال الشريف إن الشيخ العريفي له شعبية كبيرة في مصر وسيكون مصدرا من مصادر الحشد السلمي للمليونية التي سيشارك فيها عدد كبير من أحزاب القوي الاسلامية وائتلاف شباب الثورة والشيخ محمد حسان ووائل غنيم وعبدالرحمن يوسف القرضاوي والشيخ مجدي سالم وقيادات الجماعة الاسلامية والجهاديون في مصر.. وأكد الشريف أن قرار تأجيل المليونية ونقل مكانها من أمام مسجد رابعة العدوية الي ميدان جامعة القاهرة لم يكن بسبب أي ضغوط من حزب الحرية والعدالة انما جاء بقرار جماعي للقوي الاسلامية التي ستشارك فيها والدليل ان الجماعة ستقيم المليونية دون مشاركة الاخوان.
ومن جانبه أكد د.طارق الزمر رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية ان اعضاء الحزب سيقومون بتأمين مداخل ومخارج المليونية حرصا علي عدم اختراق البلطجية واصحاب دعاوي العنف الي ميدان النهضة الذي سيقام به المليونية.. وأضاف الزمر أن هناك عددا من رجال الاعمال قد تطوعوا الي المليونية بتوفير باصات لنقل المشاركين من الاماكن البعيدة واهمها سوهاج وبني سويف وحلوان وشبر الخيمة في الذهاب والاياب لتذليل الصعاب امام من يرغب في مشاركة الجماعة في فاعليات المليونية وذلك لنبذ العنف الموجود في الشارع المصري.. وأشار الزمر إلي أن أعضاء الجماعة هم اكبر الحركات الجهادية التي تعرف معني العنف وتأثيره علي المجتمع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وخاصة في وجود جبهات ممولة بشكل جيد لادارة عدم استقرار الاوضاع في المنطقة.