الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترحيب أمريكى بحوار المنامة ونائب بحرينى يهاجم «الأزهر»




رحبت الولايات المتحدة  الامريكية بالجولة الجديدة من الحوار الوطنى فى البحرين والتى انطلقت بهدف الخروج من الأزمة التى تشهدها المملكة منذ سنتين.

 

وأشادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أمس الاول بالمشاركة الواسعة من الجماعات السياسية البحرينية فى الحوار، مضيفة ان جهود المشاركة والمصالحة بين البحرينيين ضرورية للاستقرار.

 

وقال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فى البحرين الشيخ خالد بن على آل خليفة المشرف على الحوار الوطنى: إن جميع المشاركين فى الحوار أكدوا أهمية الخروج بنتائج إيجابية، موضحا ان الحكومة طرف فيه، مضيفا انه تم الاتفاق على عدد من المسائل الإجرائية ومنها إقرار مبدأ التوافق. من ناحية أخرى شن أسامة مهنا التميمي، نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطنى فى مجلس النواب البحرينى هجوماً على  الازهر الشريف كبرى المؤسسات الدينية فى القاهرة، رداً على اتهامها للمعارضة التى تقودها جماعات شيعية، بالارتباط بإيران.

 

واستهجن النائب البحرينى تصريح شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، الذى اتهم فيه المعارضة بالارتباط بإيران، معتبراً أن ذلك الاتهام من قبيل الكلام المرسل، غير المسنود بدليل أو حجة.

 

وقال النائب: إن بلاده تجاوزت هذه التهمة عبر تشكيل لجنة تحقيق مستقلة، شارك فى عضويتها خبراء دوليين مشهود لهم بالخبرة والمصداقية، أثبتوا أن كل الاتهامات المتعلقة بالاستقواء بالخارج، أو العمالة لأى دولة هى محض ظلم، و ليس له أساس من الصحة على حد قوله.