الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تحتل المرتبة الثانية بعد السعودية فى تحميل اليوتيوب




فى الوقت الذى يتعرض فيه موقع يوتيوب لمحاولة حجبه بعد صدور حكم قضائى، كشف تقرير حديث صادر عن إحدى الشركات العاملة فى مجال صناعة الاتصالات أن مصر تحتل المرتبة الثانية من حيث زوار اليوتيوب فى منطقة الشرق الأوسط على مدار العامين الماضيين حيث ارتفعت نسبة تحميل الفيديو خلال العامين بشكل كامل إلى 150 ٪ .

أكد التقرير أن مشاهدة الفيديو ارتفعت لتصل نسبتها 220 ٪ لتأتى مصر بعد المملكة العربية السعودية التى احتلت المرتبة الأولى بنسبة 200 ٪ ونسبة مشاهدة فيديو 260 ٪ .
فى سياق متصل أكدت مصادر مطلعة  بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الأجهزة الحكومية تحترم حكم القضاء بالحجب شهراً إلا أن الجهاز ليس لديه أجهزة يمكن من خلالها القيام بعملية الحجب لافتا إلى أن الشركات المقدمة لخدمات الانترنت هى المنوط بها القيام بذلك وهو الأمر الذى عمدت إليه عدد من الشركات بتوفير بعض البرامج للمستخدمين الراغبين فى عدم الوصول إلى تلك المواقع .
من جانبه قال المهندس أحمد عماد خبير اتصالات ان جميع اشكال الحجب يمكن اختراقها لافتاً إلى أن كثيراً من الدول العربية والأجنبية انفقت عشرات الملايين لحجب مواقع لديها لكن ظهرت فى مواجهتها برامج سهلة ومجانية اخترقت الحجب لكون الحجاب الكامل يعد أمراً مستحيلاً.