الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زيادة رأس مال شركة الجسر العربى إلى 100 مليون دولار




وافقت الجمعية العامة لشركة الجسر العربى على زيادة رأس مال الشركة من 84 مليون دولار إلى 100 مليون دولار، وقد حققت الشركة أرباحا تقدر بنحو 17.5 مليون دولار فى عام 2012 مقارنة بنحو 8.5 مليون دولار فقط فى عام 2011، وقد تم اعتماد ميزانية الشركة لعام 2012.
 
وقد استطاعت الشركة أن تنقل نحو 700 ألف راكب فى عام 2012 بالإضافة إلى نحو 55 ألف شاحنة و50 ألف سيارة وهى معدلات تفوق ما تم تحقيقه فى عام 2011 مما يؤشر إلى تنامى حركة التجارة بين المشرق والمغرب العربى عبر هذه البوابة التاريخية وتمتلك هذه الشركة أربعة بواخر وثلاث قوارب سريعة حديثة. 
 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل المصرى مع كل من المهندس علاء البطاينة وزير النقل الأردنى والأستاذ هادى العامرى وزير النقل العراقى فى مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية لحضور الجمعية العامة لشركة الجسر العربى، وهى شركة تم تأسيسها عام 1985 بين كل من الحكومة المصرية والأردنية والعراقية.
 
وتمارس هذه الشركة جميع العمليات الملاحية البحرية والنقل البحرى بين مينائى العقبة ونويبع، وتهدف إلى توثيق الروابط الأخوية بين الدول الثلاث وربط المشرق العربى بالمغرب العربى.
 
هذا وقد استضاف رئيس الوزراء الأردنى وزراء النقل الثلاثة قبل اجتماع الجمعية العمومية، وقد ساد الاجتماع جو من الأخوة بين الأشقاء الثلاثة تم التأكيد فيه على أهمية التعاون المشترك ليس فقط على مستوى الدول الثلاث وإنما على مستوى كل الدول العربية وضرورة تذليل جميع العقبات التى تقف ضد حركة نقل كل من الركاب والبضائع بين الدول الثلاث .