الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بشر: 50 مليون جنيه لدعم مشروعات عاجلة بالمحافظات




اعتمدت وزارة التنمية المحلية أمس 50 مليون جنيه لدعم المشروعات العاجلة بخطط التنمية بالمحافظات خلال العام المالي الحالي لتطبيق برنامج اللامركزية وتبني الوزارة لهذا البرنامج.
 
وقال وزير التنمية المحلية الدكتور محمد علي بشر في بيان صحفي له أمس: إن الاعتمادات توجه لتنفيذ المشروعات العاجلة التي تمس احتياجات المواطنين وتساعد علي النهوض بمستوي معيشتهم.
وقال: إنه تم تخصيص 5 ملايين جنيه لكل من القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية وبني سويف والفيوم، و4 ملايين لكل من الإسماعيلية والسويس وأسوان والبحر الأحمر وبني سويف توجه لتنفيذ مشروعات دعم البنية الأساسية العاجلة.
وأضاف الوزير: إن الوزارة تتابع  حاليا إعادة رفع مستوي الخدمات في المحافظات خاصة التي تأثرت بالأحداث الأخيرة ورفع كفاءتها الإنتاجية وإعادة بناء ما تم تدميره في الأحداث الأخيرة في مقرات ودواوين المحافظات خاصة محافظات القناة، معربا عن أمله ألا تتكرر هذه الحوادث التي وصفها بالإجرامية والتي تهدر المال العام وتعطل مصالح المواطنين والتي لا يقوم بها متظاهر سلمي أو أي مواطن.
وأشار إلي أنه سيتم الاهتمام بتفعيل البرامج التي تشارك فيها المحافظات والوزارات المختلفة وأهمها مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة الأمية وتطوير المناطق العشوائية ودعم الخدمات وتطوير المناطق الصناعية.
وأوضح أنه يتم حاليا مراجعة كل البرامج والسياسات التي تنفذها الوزارة وجميع الأجهزة التابعة لها خاصة ما يتعلق بالمشروعات والتي يتم تنفيذها في القري بما يساعد علي دفع حركة التنمية بها، مشيرا إلي أنه يتم توزيع المشروعات علي كل القري بعدالة تامة وبما يحقق حصول كل قرية علي نصيبها العادل من الخدمات والاستثمارات.