الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم لطلاب الثانوية: الامتحان سيشمل جميع الفصول




في إطار الحرص علي التدريس الجيد للمنهج الدراسي لطلاب الصف الثالث الثانوي وضرورة أن تقيس الامتحانات جميع جوانب التعلم في المنهج  أرسلت وزارة التربية والتعليم تعميماً إلي المديريات التعليمية يشمل ضرورة استذكار القصة ذات الموضوع الواحد في مادة اللغة العربية بالكامل، وعدم حذف أي أجزاء منها أثناء الاستذكار، لأن أسئلة الامتحان سوف تغطي كل الفصول من بداية القصة حتي نهايتها.

وبالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية شدد التعميم علي ضرورة دراسة القصة الجديدة المقررة في مادة اللغة الإنجليزية  لأنها القصة التي سوف يأتي منها الامتحان .
وأكد  رضا مسعد  رئيس امتحانات الثانوية العامة ضرورة دراسة القصة ذات الموضوع الواحد في مادة التربية الدينية بالكامل وعدم حذف أي أجزاء منها لأن أسئلة الامتحان سوف تغطي فصول القصة بالكامل، مشيراً الي ضرورة دراسة سيرة الشخصيتين الواردتين في كتاب التربية الدينية وعدم حذف أي شخصية منها أثناء الاستذكار لأن سؤال الامتحان سوف يشمل الشخصيتين معاً.
وأشار الي ضرورة الاهتمام بالنظريات والقوانين والقواعد في مواد العلوم والرياضيات خاصة الميكانيكا، لأن الامتحان سوف يغطي الجوانب النظرية والتطبيقية بالمنهج ولن يقتصر علي المسائل والتمارين فقط.  وبالنسبة للامتحانات شدد مسعد علي ضرورة قيام الطالب  بالإجابة عن الأسئلة المطلوبة فقط في الامتحانات، حتي لا يضيع الوقت ولا يتمكن من مراجعة إجاباته، ولفت الي  ضرورة تدريب الطلاب علي الأسئلة التي تقيس القدرات العليا لدي الطلاب المتفوقين،