الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلاف إخواني حول المشاركة في مليونية «لا للعنف» واتجاه لترك الحرية للأفراد




لم تستقر جماعة الإخوان المسلمين علي موقف نهائي من المشاركة في مليونية «لا للعنف» التي تنظمها الجماعة الإسلامية الجمعة المقبلة، فبينما يرفق عقلاء الجماعة المشاركة خوفًا من الصدام وضياع الوقت وتحمل تكلفة التنقلات من المحافظات يؤيد البعض المشاركة، وذلك خوفًا من تراجع مساندة الجماعة الإسلامية للإخوان في حالة التخلي عنهم وأيضًا الظهور بشكل ضعيف.

وفي هذا السياق قال فريد إسماعيل القيادي لحزب الحرية والعدالة أن المناقشات جارية في الحزب حول اتخاذ قرار نهائي.. بينما قال أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان إن الأمر سيتم حسمه اليوم في الاجتماع الدوري لمكتب الإرشاد بعد دراسة الموقف من كل جوانبه، بينما قال أيمن عبدالغني عضو الهيئة العليا لحزب الإخوان إننا نحاول عدم النزول إلي الشارع خلال الفترة الحالية ولن ننزل إلا اضطرارًا.
وقال مصدر إخواني:  إن الإخوان رغم الخلاف بين الرأيين يتجهون إلي ترك حرية المشاركة للأفراد ولكن الساعات المقبلة ستكون الفيصل في المشاركة، كاشفًا أنه تم إجراء مشاورات حول المشاركة بين الإخوان والسلطة وأيد السلفيون عدم المشاركة.
وفي ذكري وفاة البنا، قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين علي صفحته الخاصة بموقع تويتر: إن الإمام الراحل حسن البنا رحل ومات وفني جسده، ولم تمت الفكرة ولم تخمد جذوتها، بل توهجت وعاشت وانتشرت من مصر إلي سائر بقاع الأرض.