السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلفيون للعريان: «توب إلي الله»




كتبت - فريدة محمد وناهد سعد  ومحمود محرم:

جبهة هجومية شكلها عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفي أمس لمواجهة حكومة هشام قنديل رئيس الوزراء متهمًا بارهاق الوضع الاقتصادي للدولة قبل رحيلها.
واستكمل «بدران» هجومه قائلًا: «نرفض التوقيع علي قرض الاتحاد الأوروبي وقرض صندوق التنمية السعودي لأنه يتضمن شبهة عدم دستورية ونعتبره ربا وسنطالب بعرض الأمر علي هيئة كبار العلماء لبحث مدي توافقه مع الشريعة الإسلامية كما سنطالب بعضر الأمر علي القضاء الإداري».
وقال: «الإخوان لم يعطونا فرصة لمناقشة  هذه الاتفاقيات لو تمت مناقشة الأمر في أجواء من التروي لانتهت الأزمة وتم نزع فتيلها.
وتساءل بدران: «ما سبب التعجل في إصدار القوانين في الوقت الذي نعاني فيه من مشاكل حياتية متعلقة برغيف الخبز والبوتاجاز وغيرها من الأوضاع الأمنية».
وخارج البرلمان، شن أعضاء حزب النور هجومًا حادًا علي «عصام العريان» رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان في مجلس الشوري بسبب رفضه عرض مصير القرض الدولي علي هيئة كبار العلماء لبيان رأيها من الناحية الشرعية.
القيادي السلفي د. محمد سعد الأزهري أكد أن تصريحات العريان تدل علي وجود مشكلة كبيرة بعد ان نحي المؤسسة التي تراقب الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية، قائلًا : « لو صدر هذا الكلام من أحد العلمانيين أو الليبراليين لكان مناسبًا لمعتقده أما أن يأتي  ممن يرفع راية الشريعة فإننا نربأبه ان يقول هذا الكلام».
وتابع الأزهري قائلًا: «ادعو العريان إلي التوبة لله عز وجل وان يوضح معني الكلام الذي قاله بمجلس الشوري دون مواربة والتراجع عن موقفه علي الموافقة علي القرض والرجوع إلي هيئة كبار العلماء كما نص الدستور».
من جانبه أكد أشرف ثابت رئيس اللجنة النيابية ومساعد رئيس حزب النور أن الكتلة البرلمانية لحزب النور مصرة علي موقفها من عرض القرض علي هيئة كبار العلماء.