الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يسرا: لن نستسلم لطيور الظلام الذين يريدون منعنا من تأمل ملكوت الله




 قالت الفنانة يسرا إنها لم تتخيل نهائيا أن يتم الحكم على الفنان عادل إمام بالحبس ثلاثة أشهر مؤكدة أن قرار الحبس جاء صدمة للوسط الفنى ككل.
 
وقالت يسرا فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»: تعودنا كفنانين على هذه القضايا منذ الثمانينيات وحتى الآن، ولكننا كنا نتجاهلها، ثم فوجئنا بهذا الحكم الذى لم يكن على عادل إمام وحده وإنما على حرية الإبداع والفن ككل.
 
وأضافت يسرا: بعد هذا الحكم لن نقوم بـ«تطنيش» هذه القضايا لأن زمن «التطنيش» انتهى وولى للأبد، وسنقف يدًا واحدة ضد كل من تسول له نفسه الانتقاص من حرية الإبداع، خاصة أننا توقعنا زيادة جرعة الحركة والإبداع بعد الثورة، ولكننا فوجئنا بالانتقاص منها شيئا فشيئًا لذلك قمنا بتكوين جبهة الإبداع وأقسمنا أنه لن ينتقص أى شخص من إبداعنا مهما كان، وعلى الجميع أن يدركوا أن الإبداع من أسمى الكلمات فى الدنيا، وأن الله خلق لنا الجمال والإبداع حتى نتأمل فى ملكوته.
 
وأردفت يسرا: مصر واقفة على رجلها منذ 100 سنة، واستطاعت أن تعلم الأمة العربية القيم من خلال السينمات والأفلام المصرية، وستظل السينما صامدة كما هى على صلابتها، وأكبر دليل على وسطية مصر أننا تركنا المعابد التى وجدناها منذ آلاف السنين مما يؤكد أن الإسلام دين يدعو إلى الإبداع وليس ضده.
 
على جانب آخر أوضحت يسرا أنها تواصل تصوير مشاهدها فى مسلسل «شربات اللوز» المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وقالت إن المخرج خالد مرعى انتهى حتى الآن من حوالى 50٪ من تصوير مشاهد المسلسل، وقالت إنها تجسد شخصية جديدة فى رمضان وهى شخصية «شربات» التى تعمل فى مشغل تطريز عند مصمم أزياء كبير يطلب الزواج منها بعدما تخطت الأربعين، ولكنها ترفض الزواج حتى تكمل تربية أشقائها.
 
ويشارك يسرا فى بطولة المسلسل كل من رجاء الجداوى، سمير غانم، عايدة رياض، تامر هجرس، صبا مبارك، إنجى المقدم، سامى مغاورى، نسرين إمام، أحمد داود، ومحمد سلام، تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعى.