الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دينا عبدالله: برنامجى سيتفوق على «ريهام سعيد» صبايا الخير




رغم الفترة البسيطة التى عرض فيها برنامج «طوق نجاة» استطاعت المذيعة دينا عبدالله أن تحقق تميزًا كبيرًا وتنافس برامج إنسانية شهيرة مثل «صبايا الخير» الذى تقدمه المذيعة «ريهام سعيد».

ورفضت دينا اتهامها بتقليد برامج أخرى وقالت إن خوضها تجربة برنامج «طوق نجاة» جاء من منطلق إنسانى فى ظل حالة الفقر التى زادت عقب الثورة والمشاكل التى يعانى منها البسطاء فى ظل إهمال الدولة.
 
وبررت غيابها عن الساحة الفنية بأن الأعمال المعروضة عليها لا تناسبها نافية ما تردد عن اعتزالها التمثيل.


▪ ما بين «حبيب الملايين» و«طوق نجاة» أكثر من عامين. أين كنت فى هذه الفترة؟
- كنت مشغولة برسالة الدكتوراه التى أخذتها فى مجال الإعلام حتى تدعمنى وتساعدنى فى تحقيق رسالتى وبعدها كان فى ذهنى أقدم برنامجًا إنسانيًا من قلب الشارع يعرض هموم المصريين ويساهم فى حل مشاكلهم فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر ولا يشعر بها إلا الفقراء الذين لا يفرق معهم الدستور ولا انتخابات وإنما كل ما يهمهم هو البحث عن لقمة العيش والدواء والمسكن لذلك قررت أن أقدم «طوق نجاة» ليكون صوت هؤلاء والحمد لله البرنامج حقق صدى طيبًا لدى الناس.
 
▪ لماذا لم تعودى ببرنامج توك شو سياسى؟
- لأننى لا أحب السياسة ولا أفهم فيها علاوة على أن هناك عشرات البرامج السياسية سواء اليومية أو الأسبوعية التى تتناول الأحداث كما أن الناس ملت من هذه البرامج وصنوفها وأنا بطبعى أحب البرامج الإنسانية.


▪ كيف تجدين المنافسة بين طوق نجاة «وصبايا الخير» لريهام سعيد و«صبايا» لإيمان أبو طالب؟
- المنافسة مطلوبة فى أى مكان و«ياريت» يكون هناك 20 برنامجًا يقدم الخير للناس ويساعد فى حل أزماتهم وعندما قررت أن أقدم هذا البرنامج كان هدفى وجه الله تعالى ولم أفكر وقتها فى أى منافسة أو تقليد لبرنامج آخر خاصة أن تاريخى ومكانتى لدى الجمهور الذى يعرفنى منذ أن كان عمرى 3 سنوات ساعدنى فى خروج البرنامج بشكل محترم وتحقيق صدى معهم وفى النهاية أنا اجتهد ولا أقلد أى حد حتى تكون لى شخصية مستقلة.


▪ وما هى أكثر الحلقات التى تأثرت بها؟
- هناك حلقة قدمت فيها امرأة مسنة أولادها أهملوها وكانت تبحث عن مأوى ومكان تسكن فيه وكانت تنتظرنى كل يوم على باب القناة حتى أساعدها والحمد لله وجدت لها مكانًا فى إحدى دور المسنين بمساعدة أهل الخير وسبب تأثرى بهذه الحالة لأننى أعيش تحت أقدام أمى وأبى ولا احتمل فى يوم من الأيام أن أهمل فى رعايتهما أيضًا الحلقة التى استضفت فيها الفنان محمد أبو الحسن الذى حاولت أن أقدم له جزءًا من الاهتمام الذى يستحقه.


▪ هناك اتهامات مستمرة للإعلام والإعلاميين بأنهم يثيرون الفتن. ما ردك على ذلك؟
- شهادتى ستكون مجروحة فى هذه القضية لأننى مذيعة وإعلامية لكن هذا الأمر يرجع لضمير الإعلامى وهو يعرض الأحداث بشكل لا يزرع الفتن على فئات الشعب وكلنا نعلم أن جزءًا كبيرًا من برامج التوك شو قائمة على الإثارة فى تحقيق السبق لكن لو هذا السبق سيكون على حساب الناس واستقرار البلد فعدمه أفضل وإلا صورتنا فى الخارج ستزداد سوءًا.


 على الرغم من رصيدك الكبير كممثلة إلا أنك غبت عنه كثيرًا فهل اعتزلت التمثيل؟
- من قال هذا فالتمثيل هو عشقى الأول وبدايتى وأنا طفلة كانت فى الأفلام والمسلسلات لكن الموضوع وما فيه هو أننى أتعامل مع التمثيل كهواية وليس احترافًا وأبحث عن المعاملات النظيفة والإسلامية فى أعمالى وعندما يعرض على عمل مناسب أوافق عليه وليس من طبعى أن أعرض نفسى على المنتجين وبجانب ذلك أنا مشغولة مع أسرتى ووالدى ووالدتى باستمرار وعمومًا هناك مسلسل اقرأه الآن لرمضان القادم إن شاء الله.
 
▪ وما هى الأمنية التى ندعو الله أن تتحقق؟
- أتمنى أن يعود الاستقرار والأمن لمصر وأن نفكر فى بنائها بدلا من الصراعات الشخصية.