الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلي يرفض فترة الانتقالات الاستثنائية




كتب - ماجد غراب وعمر عبدالحفيظ

شن النادي الأهلي هجوماً شديداً علي فترة القيد الاستثنائية التي يروج لها اتحاد الكرة ويرغب في تطبيقها عقب نهاية الدور الأول من عمر الدوري، حيث يري مسئولو الأهلي أن هذا الحدث في حالة تنفيذه سيكون فريداً وسقطة تاريخية لم تحدث من قبل في أي بلد بالعالم وأن تنفيذها سيكون غير عادلا لبعض الفرق وسيخدم مصلحة فرق بعينها.. وكانت بعض التلميحات داخل القلعة الحمراء قد أشارت إلي رغبة الجبلاية في مجاملة الزمالك لعودة شيكابالا، فيما تضاربت الأنباء حول تنفيذ الانتقالات علي المستوي المحلي فقط أو إمكانية الاستعانة بعناصر من خارج مصر بعد فتوي الفيفا وهو الأمر الصعب نظراً لإغلاق نظام القيد «T.M.S» بنهاية يناير الماضي ومن جانبه علق المدير الفني للأهلي حسام البدري علي أنباء فتح باب القيد الاستثنائي قائلاً: لا يوجد معلومة مؤكدة ولكن في حالة حدوث ذلك سيكون هذا القرار غير عادل وسابقة تاريخية.. وأشار المدير الفني للأهلي إلي أن فريقه يمر بمرحلة انتقالية وعملية إحلال وتبديل من خلال توظيف بعض اللاعبين في مراكز جديدة وأبرزهم شريف عبدالفضيل في مركز الظهير الأيمن ورامي ربيعة للوصول إلي التشكيل الأمثل قبل مواجهة السوبر الإفريقي أمام ليوبار بطل الكونغو والتي ستقام 23 فبراير الجاري.. وشدد البدري علي أن هناك حالة من الارتباك في الأداء علي مستوي جميع الأندية خلال بطولة الدوري العام وأن فريقه يمر بظروف صعبة نظراً لغياب 7 لاعبين أساسيين دفعة واحدة ولأسباب متباينة.
وانتقد البدري الأصوات التي تتجاهل الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق.. وتطرق المدير الفني إلي الحديث عن تغيير أحمد صديق خلال مباراة وادي دجلة قائلاً: العقل والمنطق يؤكد أن صديق لم يرتكب أخطاء فادحة تتسبب في تغييره بعد 20 دقيقة فقط، وأنه أراد الحفاظ علي اللاعب وفريقه في نفس الوقت من خلال تغييره بعد تعرضه للإصابة منعاً للتقاقم وزيادة فترة ابتعاده عن الفريق.
 ومن ناحية أخري بات السنغالي دومينيك داسيلفا قريباً من العودة إلي دكة البدلاً بعد منحه الفرصة في لقاءين بالدوري وعدم قدرته علي اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة وحرص الجهاز الفني للأهلي علي نفي الشائعات التي ترددت حول غضب محمود أبوالسعود عملياً بعودته إلي القائمة بالأمس.. وكان الأهلي قد أجري تعديلاً علي برنامج تدريبه أكثر من مرة حيث أعلن المدير الفني عن السفر مباشرة إلي الإسكندرية أمس للدخول في معسكر مغلق علي أن يخوض مرانه علي ملعب برج العرب ثم قرر التدريب في التتش قبل السفر وتراجع في اللحظات الأخيرة وقرر السفر بعد اختيار 20 لاعباً وخاض مرانه الأخير علي ملعب المباراة أمس.