الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنازة عسكرية لحارس «محافظ المركزي»




كتب ـ أحمد زغلول ـ هند نجيب  ـ نادية شابور
 
في جنازة عسكرية مهيبة، ودع آلاف من ابناء قرية «سملاي» بالمنوفية جثمان أمين الشرطة رأفت السيد نبيل من الإدارة العامة لشرطة الحراسات الخاصة والذي استشهد صباح أمس خلال مواجهته مسلحين أثناء محاولتهم سرقة سيارة محافظ البنك المركزي هشام رامز علي محور صفط اللبن المؤدي لمدينة 6 أكتوبر.
المسلحون الثلاثة اطلقوا النار علي السيارة أثناء مرورها علي المحور واضطر أمين الشرطة لمبادلتهم اطلاق النيران ليسقط شهيدًا قبل أن يجبروا سائق السيارة  علي التوقف والاستيلاء عليها.
المستشار أحمد البحراوي بنيابة الجيزة من جانبه، قرر بتشريح الجثة ونقل السائق للمستشفي لسماع أقواله حول الواقعة بعد أن انتهي فريق من مباحث الأمن العام لمعاينة موقع الحادث.
فيما سادت حالة من الحزن أرجاء البنك المركزي عقب استشهاد أمين الشرطة والسطو علي السيارة المخصصة لانتقالات المحافظ.
وأكد مسئولون في البنك أن «الاستهتار» وعدم تأمين سيارات «المحافظ» بالشكل المناسب كان السبب في وقوع الكارثة، مطالبين بتوفير حراسة خاصة، وأشار إلي أن هناك إدارة للسيارات في البنك مخصصة لتوفير السيارات المناسبة بالإدارة العامة العليا للبنك، حيث توفر هذه الإدارة سيارتين للمحافظ إحداهما «مرسيدس» والثانية  «بي ام دابليو» وكلاهما الأحدث في موديلات الشركتين، وذلك حتي تتناسب السيارة مع مكانة «المحافظ».