الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء مشاورات تشكيل الحكومة الأردنية الجديدة




 بدأ رئيس الوزراء الأردنى المكلف فايز الطراونة مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الأردنية الجديدة.
 
وأفاد مصدر رسمى أردنى أن الطراونة استهل مشاوراته بلقاء رئيسى مجلس النواب عبدالكريم الدغمى والأعيان طاهر المصرى، على أن يجرى حوارات موسعة مع جميع الكتل البرلمانية والنواب المستقلين حول تشكيل حكومته وبرنامجها.
 
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن الطراونة قوله بعد لقائه بالدغمى «إننا نمر الآن فى مرحلة دقيقة وعامل الوقت فيها مهم».
 
وأضاف: «لقائى رئيس مجلس النواب هو للتشاور والبحث فى أفضل السبل التى تمكننا جميعًا من الوصول إلى الإصلاح الذى ينشده الملك بالسرعة اللازمة وبما يحقق الخير للوطن»، مشيرًا إلى أنه «لن يتكلم عن التشكيل الوزارى».
 
وأوضح الطراونة أنه من المتوقع أن ينتهى من مشاوراته حول تشكيل الحكومة خلال أيام وأنه سيتقدم لمجلس النواب ببيان وزارى لطلب الثقة.
 
وكلف العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى يوم الخميس الماضى الطراونة بتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة خلفًا لحكومة عون الخصاونة التى قدمت استقالتها بعد نحو ستة أشهر من تكليفه فى بلد يشهد مظاهرات واحتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.
 
وتولى الطراونة،63 عاما، رئاسة الوزراء فى عامى 1998و1999، وشهد عهده وفاة الملك الحسين بن طلال وانتقال السلطة للملك عبدالله الثانى بن الحسين.. كما تولى الطراونة منصب رئيس الديوان الملكى ومناصب وزارية كالخارجية والصناعة والتجارة.