الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علمى طفلك الحب




 
يوم الحب فرصة عظيمة لتوثيق الروابط الأسرية وبعث معنى الحب بين أفراد العائلة، كما أنه وقت رائع للمشاركة فى المرحِ العائليِ! يمكنك أن تساعدى أطفالَك على فهم معنى عيدالحب بالتخطيط لعمل حرف ممتعة، ونشاطات، ومشاريع موضعها الحب.
 
أولا يجب أن نعزل الأطفال عن الأعياد والمناسبات، بل نفهمهم ما هى هذه المناسبات والأعياد بطريقة تناسب أعمارهم، وهكذا يمكنهم أن يشاركوا بها تحت أشرافنا بدلا من أن يدفعهم الفضول للاحتفال بها بطريقة خاطئة.. وضحى لأطفالك المعانى المختلفة للحب، للأسف يخاف العديد من الآباء والأمهات من كلمة حب مع أنها الرابط الوحيد والمتين الذى يمكن أن يجمع أفراد العائلة. الحب من المشاعر السامية التى تدفئ القلوب وتزيد الثقة بالنفس وتمنح الأطفال بالذات الشعور بالأمان. لذا يجب أن يولد الحب فى المنزل أولا، وعندها لن يشعر الأطفال بالحرمان والحاجة للعثور على الحب فى الخارج.. ساعدى الأطفال على اختيار كلمات رقيقة ومحبة من الكتب، مثل كتب الشعر، والأدب. ثم اطلبى منهم التفكير فى كلمات خاصة بهم، التشجيع على الابداع الفكرى قد يساعدهم على تنمية مواهبهم فى الشعر والكتابة.. ساعدى الأطفال على تصميم بطاقات معايدة على شكل قلب حب لك ولوالدهم وللجد والجدة أو أى اقارب موجودين. ساعديهم على تلوين البطاقات وتزيينها بالخرز والقماش الملون.. اطلبى من الأطفال مساعدتك فى خبز الكعك الملون أو تزيين قالب كيك على شكل قلب أو صنع جلو ملون. كل هذه النشاطات ستعزز الروابط الأسرية وتشعر الأطفال بحبك لهم.
 
اطلبى من الأطفال مساعدتك فى ترتيب الطعام سواء فى صحون على شكل قلوب أو فى تقطيع الطعام. وتزيينه.
 
اشترى بلونات ملونة على شكل قلوب ثم اطلبى من الأطفال كتابة إهداء عليها لأشقائهم وشقيقاتهم ثم يقومون بتبادلها. هذه الهدايا البسيطة ستكون ذكريات رائعة للأطفال يترجمون من خلالها معنى الحب الحقيقى الذى أساسه حب العائلة.