الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طريقة عمل قلوب تشيز كيك لزوجك يوم الفالنتاين




 
 
قدمى لزوجك هدية بسيطة وسهلة صباح عيد الحب لتبقى فى ذاكرته طوال اليوم، قلوب صغيرة من كعكة التشيز كيك مزينة برسالة قصيرة منك.. إليك المكونات والمقادير:
 
- 1 كوب من اى نوع من البسكويت السادة.
 
 
- القليل من القرفة البودرة.
 
- 1\2 قالب زبدة «ذائبة».
 
- 1 كوب سكر.
 
- 3 بيضات.
 
- 1 ملعقة صغيرة فانليا.
 
- ما يقارب 6 مكعبات من جبنة كيرى « حسب الكمية».
 
- من 1 إلى 2 كوب من القشطة حسب الكمية المراد عملها.
 
مواد ملونة للطعام.
 
تحتاجين إلى كل من خلاط لخلط المكونات، قالب على شكل قلوب صغيرة من السيليكون، فرشاة صغيرة للتابة على القلوب ووعاء مسطح ليساعد فى خبز الكعكات.
 
الطريقة بالصور:
 
- لاحقا اعملى على سكب مياه دافئة فى الوعاء المسطح لنصفه تقريبا بحيث يتناسب مع قوالب السيليكون التى ستستخدمينها لخبز الكعكات وجهزى الوعاء لعملية الخبز.
 
- قومى بتفتيت البسكويت جيدا وأضيفى له كل من القليل من القرفة والزبدة المذابة وامزجيهم جيدا لتصبح العجينة أشبه بالرمال.
 
- أحضرى قالب السيليكون الشبيه بالقلوب وبملعقة كبيرة اغرفى كميات متساوية من خليط البسكويت وضعى فى كل قالب القليل منه بكمية تصل لأقل من النصف مع العمل على الضغط على العجينة لتثبيتها جيدا.
 
فى وعاء الخلاط اخلطى « أقراص الجبن» لتصبح طرية من ثم أضيفى إليها كل من السكر وأكملى الخلط لمدة دقيقة واحدة، ثم تابعى بإضافة البيض والقشطة والفانيليا لتصبح العجينة طرية وسهلة الاستخدام.
 
قسمى كميات الجبن بالتساوى لتستخدمى ملون الطعام بألوان وكميات مختلفة.
 
- اشعلى الفرن على درجة حرارة بسيطة لتسخين المياه الموجودة فى الوعاء المسطح.
 
- صبى كميات الجبن فى تجويف القلوب الموجودة فى قالب السيليكون بمتلاء يناسب حجم القالب حتى لا تكون الكمية فوق الحد المطلوب.
 
ضعى قالب السيليكون فى الوعاء المسطح بعد تسخين المياه وثبتى درجة حرارة الفرن على 180 درجة مئوية واتركى القالب لمدة 15 دقيقة أو أكثر وذلك يعتمد على حجم القوالب أى كل ما كانت كبيرة احتاجت وقتا أطول.
 
اعلمى أن قوالب التشيز كيك تكون جاهزة بعد دقائق ويفضل أن تكون عجينة الجبن متوسطة النضوج فإن تركتيها أكثر فى الفرن ستصبح ناشفة.
 
- اتركى قالب السيليكون يبرد لمدة ساعة أو أكثر تقريبا لتكون عملية إخراج الكعكات سهلة واعلمى انه بامكانك تبريدها بالفريزر ولكن ليس لفترة طويلة فإن جمدت كثيرا ستنكسر.
 
- بعد إخراج الكعكات من القالب، جهزى القليل من ملون الطعام اللون الأحمر وباستخدام الفرشاة الصغيرة اكتبى ما يحلو لكى على الكعكات واتركيها حتى تبرد وتجف.. ستكون هدية جميلة ومعبرة لزوجك وما هى إلا وصفة سهلة وبسيطة.