الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماكياج مختلف لمناسبة سعيدة




أصبح المزاج العصبى السمة الرئيسية للجميع، فمع تزايد ضغوط الحياة يتضاعف التوتر الناتج عن زيادة الشحنات السلبية فى الجسم ويقول خبراء علم الطاقة الروحية أن التخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بشحنات إيجابية يجعل الإنسان أكثر سعادة ونشاطًا وقدرة على التفاعل مع الآخرين والتمتع مع بيتك وأطفالك.
 
لا يوجد مناسبة أفضل من عيد الحب للحصول على تغيير شامل فى الشكل. فالمناسبة ستساعدك على عمل مكياج حالم ورومانسى بلمسة كلها أنوثة وجاذبية لذلك فقد اخترت لكِ اختيارات للمكياج وكل عام وحياتك مليئة بالحب والسلام.
 
ماكياج رومانسى خفيف:
 
يكمن السر فى الحصول على ماكياج رومانسى وخفيف فى استعمال الألوان الدافئة وتجنب المبالغة فى استعمال مكياج الوجه. هذا وتتوافر العديد من الألوان المخملية الجميلة المطلقة فى مستحضرات التجميل، والتى ستبدوا رائعة على جميع أنواع البشرة، سواء كانت بشرتك بيضاء أو سمراء. إذا كنت تريدين شراء منتج واحد فقط للحصول على ماكياج رومانسي، فأنصحك بشراء ملمع للشفاه بلون وردي.
 
لعمل ماكياج الوجه:
 
قومى بوضع ماسكرا بلون أسود أو بني. (لا تستعملى الكثير ولا تضعى على الرموش السفلى)، الآن وبلطف قومى بوضع بودرة الخدود، اختارى لونا ورديا يناسب لون بشرتك (ضعى القليل فقط على عظام الخد). وأخيرا لا تنسى ملمع الشفاه الوردي.
 
ماكياج عيد الحب الأصلي:
 
انسى ماكياج العيون المدخنة، وانسى الألوان الصارخة، وتعالى نعلمك كيف تقومين بعمل الماكياج الأصلى لعيد الحب. استعملى ظلال للعيون بلون وردى فاتح أو بارد بالإضافة إلى لون أسود فحمي، ولون طبيعى قريب من لون بشرتك.
 
قومى بوضع طبقة من اللون الطبيعى على كامل الجفن، ثم ضعى طبقة من اللون الودرى قريبا من زاوية العين الداخلية وبالتدريج قومى بوضع الظلال السوداء من طرف العين إلى الخارج بواسطة فرشاة كبيرة بحيث يعمل اللون على توسيع العين.
 
الآن حددى عيونك بقلم اسود وضعى القليل من الماسكرا واستخدام ألوان الوردى (الروز) بدرجاته
 
وبدون تحديد للشفاه
 
واليكِ بعض النصائح فى عيد الحب
 
1- لكى تجعلى عينيك تبدوان واسعتين، ننصحك برسم العين من الداخل بقلم الكحل الأبيض على زاويتى العينين الداخليتين. وارسمى خطاً أبيض على زاوية العين الخارجية وامحيه قليلاً، لكى لا يبدو مصطنعاً.
 
2- لكى تنعشى نظراتك، ضعى قليلاً من البودرة البيضاء حول عينيك ومدّديها جيداً لكى تختلط البودرة مع الماكياج. وتساهم لمسة من الكونسيلير الفاتح على الجفن بإضافة المزيد من اللمعان.
 
3- لكى تزيدى من كثافة رموشك عليكِ بوضع طبقتين من الماسكرا وهذا يتطلب السرعة؛ إذ لابد من وضع الطبقة الثانية قبل جفاف الاولى
 
4- إذا لاحظت ظهور التجاعيد حول عينيك، تجنّبى استعمال ظلال الجفنين الغامقة أو اللامعة. بل ضعى ظلالاً أغمق بدرجةٍ واحدة أو اثنتين من لون جفنيك. وأَضيفى لمسةً ناعمةً من الظلال الفاتحة تحت قوس الحاجب ثم مدّدى الماسكرا مع التركيز على الزاوية الخارجية.
 
5- إرفعى الجفن العلوى إلى أقصى ما يمكن وارسمى خطاً رفيعاً من الآيلاينر، حافظى على الجفن مرتفعاً لثوانٍ معدودة، إلى أن يجف الآى لاينر. فتبدو رسمة عينيك مشدودة إلى الأعلى.
 
6- واخيرا لكى تمنعى قلم الكحل من أن يسيل بعد عدة ساعات وتحتفظى به وقتا اطول. ابرى القلم ثم قربى السن على نار ولاعه ثم برديه بأطراف أصابعك قبل ان تقربيه من عينك ثم استعمليه.
 
العيون وما يناسبها من ماكياج
 
- العيون السوداء: تناسبها كل الألوان.
 
- العيون البنية: يتناسب معها الظلال الزرقاء لكى يبرز عمق لون العينين وقوة أضوائها ولا يجب أن تستخدم اللون الأرجوانى لكى لا تبدو العين كأنها متعبة أومريضة.
- العيون الزرقاء : يتناسب معها الظلال البرتقالية أواللون الزهرى لكى يبرز جاذبية العيون الزرقاء ولا يجب أن تستخدم الظلال الزرقاء أو الأرجوانية لأنها تخفف حدة لون العينين مما يقلل جمالها.
 
- العيون الخضراء: يتناسب معها الظلال الزرقاء مع أنهما متناقضين ولكن لكى يبرز جمال العينين ولا يتناسب معها الظلال الخضراء لأنها تضعف أضوائها. وأخيرا كونى لطيفة حنونة مخلصة وفية جميلة ليس بشكلك فقط بل بتصرفاتك وتعاملك مع الآخرين فيرونك الناس أميرة وملكة.