الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصناعة : الانتهاء من حل مشاكل 117 مصنعاً متعثراً





 
 
 
 
 
 أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية حرص الوزارة على تعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية باعتبارها إحدى أولويات استراتيجية الوزارة لتطوير وتحديث الصناعة المصرية والارتقاء بقدرتها التنافسية سواء فى السوق المحلى أو الخارجي.
 جاء ذلك خلال افتتاح الوزير أمس للدورة الثانية لمعرض صناع مصر الذى تشارك فيه 110 شركات من قطاع الصناعات الهندسية وتنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وذلك خلال الفترة من 13- 16 فبراير الجاري.
 وأشار الوزير إلى أهمية تحقيق التكامل الصناعى بين جميع القطاعات  الصناعية وذلك من خلال تطبيق نظام  العناقيد الصناعية، لافتا إلى أن المعرض يضم العديد من المعروضات الهندسية من الآلات والمعدات التى يتم تصنيعها حاليا على درجة عالية من الجودة.
 وقال صالح إن الوزارة تدعم وتساند الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها العمود الفقرى للصناعة المصرية، حيث تم مؤخرا طرح 1692 قطعة أرض بـ10 مدن صناعية تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيها نسبة 20٪ من اجمالى هذه الأراضي، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بجهود الوزارة لحل مشاكل المصانع المتعثرة فقد تم حل مشكلات 117 مصنعا من 431مصنعاً وأنه جار حاليا استكمال حل مشاكل باقى المصانع المتعثرة.