السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب محامى بورسعيد: «لجنة التظلمات» أهملت أدلة اعتداء جماهير الأهلى علينا




 
أكد صفوت عبد الحميد نقيب المحامين ببورسعيد، أن اقالة لجنة التظلمات لن يثنى أعضاء الجمعية العمومية عن اللجوء لمحكمة القضاء الادارى للطعن على القرارات الجائرة الصادرة عن تلك اللجنة و أن مهمة اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية مسئولية رئيس النادى كامل أبوعلى.
 
واضاف ان فريق الدفاع عن حقوق المصرى قد بدأ مهمته الأولى بإعداد مذكرة قانونية تمهيدا لرفع القضية أمام القضاء الادارى مستندا على عدة نقاط رئيسية أولاها أن لجنة التظلمات قد تشكلت على خلاف القانون، ولا ولاية لأعضائها فى الفصل فى التظلم الذى تقدم به ناديا المصرى والأهلى.
 
وقال إن رئيس الدائرة «رئيس اللجنة «عضو عامل بالنادى الأهلى كان يستوجب عليه التنحى عن نظر التظلم، وثالث الركائز القانونية التى تستند اليها مذكرة الدعوى، أن اللجنة خالفت مبدأ قانونى مستقر معمول به  «ألا يضار الطاعن بطعنه ولا المتظلم من تظلم».
 
كما أن اللجنة لم تفحص المستندات المرفقة بالتظلم المقدم من النادى المصرى والذى تضمن قرائن ودلائل تدين جماهير الطرف الاخر التى اقتحمت أرض الملعب قبل نهاية المباراة للاعتداء على جماهير الفريق المضيف.
 
وشدد صفوت عبد الحميد على أن الجمعية العمومية للنادى المصرى ستحتفظ بحقها كاملا فى اتخاذ اجراءات مقاضاة المستشار حازم بدوى بصفته رئيسا للجنة التظلمات التى ألحقت الضرر بسمعة النادى المصرى وأحدثت قراراته بلبلة فى الشارع البورسعيدى بلغت حد اثارة المشجعين ضد مؤسسات الدولة.