الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أقوى من مساندة الأسرى فى فلسطين




على الرغم من دعوة مركز الأسرى للدراسات لاعتبار يوم «الحب» يوم تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، من خلال دعمهم بالإضراب المفتوح عن الطعام فى جميع الأراضى الفلسطينية، إلا أن المحلات التى تختص ببيع الورود والدمى اكتست باللون الأحمر.

وبدا لافتاً إقبال الفتيات والسيدات المتزوجات حديثاً مع أزواجهن على المحلات التى تبيع الورود والألعاب والدمى الخاصة بهدايا عيد الحب.
وكان مركز الأسرى للدراسات قد اعتبر فى بيان له أن يوم الفالنتين يجب أن يتذكر فيه الفلسطينيون أن هناك نحو 5 آلاف أسير يعانون داخل سجون الاحتلال، منهم خمسة أسرى مضربون عن الطعام منذ أشهر، ويطالبون بحريتهم ويرفضون سياسة الاعتقال الإدارى.
محمود سلامة، شاب يملك محلاً للورود وسط مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، قال: «الأسرى لهم منا كل الحب والوفاء والتضحية، هم فعلاً ضحوا بأحلى أيام شبابهم من أجل حرية فلسطين، لكن هذا لا يعنى ألا يعيش الآخرون من الفلسطينيين أياماً ولحظات جميلة، هذه حياة ولا بد أن تستمر».
على الجانب عمل منسقو الزهور وصانعو الشوكولا على مدار الساعة فى أمريكا بمناسبة عيد الحب، ويتسابق المصممون على خلق كل ما هو غريب وفاخر لإرضاء أذواق المتسوقين المختلفة.
أحذية «أندريا بيدرازا» فى دالاس - تكساس، المصنوعة من الشوكولا، هى الأكثر شعبية، ولاقت الكثير من الاهتمام فى الأسابيع التى سبقت عيد الحب، وقد صممت بأسلوب أحذية «كريستيان لوبوتان»، مع نعل أحمر وكعب عال مملوء بالحلوى.