الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمال البترول» يحتجون على ضم «11 إخوانيا للنقابة العامة»





 
 
 
 
نظم أعضاء اللجان النقابية بشركات البترول وقفة احتجاجية أمام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اعتراضا على قرار الوزير خالد الأزهرى بتعيين 11 عضوا من الإخوان من إجمالى 21 عضوا هم إجمالى أعضاء مجلس النقابة.
هدد العمال بأنه فى حالة قيام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالموافقة على قرار وزير القوى العاملة والهجرة فسوف يتم التصعيد وإلغاء القرار فى الجمعية العمومية المقبلة التى من المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل.
وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالبترول إنقلابها على خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة اعتراضا على قيامه بتنفيذ ما وصفوه بمخطط الأخونة لضمان سيطرة الإخوان على النقابات فى الانتخابات العمالية المقبلة، وذلك تطبيقا للمرسوم بقانون الذى أقره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بعزل النقابيين الذين تجاوزوا السن القانونية. ورفع أعضاء النقابة شعارات منها «أنت فاكر نفسك مين تجيبلنا 11 بالتعيين هما دول ال100 يوم تجيب 11 بالتليفون»، «يا بديع يا بديع النقابة العامة للبترول مش هاتضيع»، «لا للإخوان»، «لا للوصاية نعم للشرعية».
من جانبه أكد محمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول أن ما يحدث هو إهدار للقوانين والشرعية وأن النقابة تحاول من جانبها الحفاظ على القانون والشرعية التى تشدق بها الإخوان حيث أصدروا قانونا يقضى بخروج من هم تخطوا سن الستين وأن إقرارهم لهذا القانون حق يراد به باطل حيث يريدون أن يفرغوا أماكن داخل النقابات لإقحامها بمجموعة من الإخوان المسلمين.