الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تطلق موقعًا إلكترونيًا رسميًا لدفع الضرائب




قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه سيتم إطلاق أول موقع إلكترونى مؤمن ومشفر لدفع الضرائب مباشرة.. وذلك ابتداء من يوم 3 مارس المقبل، بالتعاون مع شركة «إى فاينانس» والبنك الأهلى حيث يتيح الموقع دفع الضرائب، بتأمين كامل من خلال نظام التصديق الإلكترونى دون أى مخاطرة على المتحصلات الحكومية فى مصر.

وأضاف عمر فى بيان أصدرته وزارة المالية أمس أن مؤتمر «التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب فى المرحلة الراهنة» المنعقد حاليا فى الإسكندرية، الذى نظمته جمعية الضرائب المصرية بالتعاون مع شركة «سوميد» لأنابيب البترول، يأتى فى إطار جهود المصلحة للتواصل مع المجتمع الضريبى بهدف التعرف على المشكلات والعوائق التى يواجهها ممولون الضرائب للعمل على حلها، مشيدا بجهود مكاتب المحاسبة وخبراء الضرائب فى إنجاح مواسم تقديم الإقرارات الضريبية.
وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن تيسيرات منظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات الضرائب تشمل خدمة «سى بى إس»، التى تتيح للشركات والمؤسسات دفع الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، وأى استحقاقات حكومية أخرى قد يتم تفعيلها مستقبلا كالضرائب العقارية أو اشتراكات التأمينات من مقر شركة ممول الضرائب دون الحاجة إلى التوجه لفرع البنك للدفع، وتعتبر هذه الآلية قناة مناسبة للشركات والمؤسسات الكبرى.