الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة بين وزير الداخلية وأمناء الشرطة لفض الاعتصام




كشف أحمد مصطفي منسق ائتلاف أمناء الشرطة عن تفاصيل اجتماع عقده الائتلاف مع وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم  وقال في تصريحات خاصة « اتفقنا مع الوزير علي محو الجزاءات والمحاكمات العسكرية الانضباطية من ملف الخدمة واعتبارها كأن لم تكن وقال أن هذه الجزاءات وقعت في عهد النظام السابق.

وقال « تم تعديل شرط الترشح لكادر الامناء بحصول الفرد علي تقريرين امتياز بدلا من ثلاثة كنوع من تخفيف الشروط علي الضبط.
وقال إن الوزير اخبرهم بتوفير الموارد المالية لدعم الوزارة ب50 الف طبنجة «سي ذد « cz»  « و50 الف طبنجة لتسليح الافراد للقيام بواجبهم في مواجهة العناصر الاجرامية.
واشار إلي انه تم الاتفاق علي تخفيض مدة الفرقة المؤهلة للتعيين بوظيفة امين شرطة ثالث لتكون شهرًا واحدًا بدلا من 3 اشهر وكذلك الغاء الفرق التأهيلية للدرجات الاعلي للامناء والمساعدين لمندوبي الشرطة.
وانتهي الاجتماع بحسب منسق الائتلاف إلي التأكيد علي بدء الدورة الاولي للترقي لكادر ضباط الشرف اعتبارا من 12مايو من العام الجاري  بقبول عدد 1500 امين شرطة والحاق الباقين فور الانتهاء من المبني الجاري انشاؤه باكاديمية الشرطة.
 ولفت إلي انه تم الاتفاق علي  التزام كافة الجهات بعدم نقل او استبعاد افراد الشرطة  الا اذا ثبتت الادانة في التحقيقات الادارية
ووعد الوزير الامناء باجراء تعديل تشريعي للمادة 103 من قانون الشرطة بما يسمح بجواز تعيين الامناء والمساعدين من حملة المؤهلات العليا بكادر الضباط المتخصصين وكذلك الموافقة علي شراء 120 وحدة سكنية بتكلفة 10 ملايين جنيه وتخصيصها كاستراحات للضباط والافراد بمديرية امن شمال سيناء.
وبحسب مصطفي نفي الوزير ما تردد حول نص قانون التظاهر  الجديد علي معاقبة الشرطة او الضباط اذا تظاهروا واشار مصطفي إلي انه سيتم وقف الاعتصامات في المحافظات بمقتضي الاتفاقات التي تم الاعلان عنها.