الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روزاليوسف» انفردت الأحد الماضي باستبعاد المتحدث الإعلامي..مرسي يستعين بمدير مكتبه «مؤقتا» بديلاً لـ«علي»




كتب ـ أحمد إمبابي وعمر علم الدين
 
سيطرت أزمة المتحدث الإعلامي علي مؤسسة رئاسة الجمهورية في الأيام الأخيرة، حيث بدت حالة من الارتباك في التعامل مع موقف الدكتور ياسر علي المتحدث الإعلامي الذي تم نقله ليتولي رئاسة مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
وكشفت مصادر رئاسية أن مؤسسة الرئاسة تحاول تجاوز الأزمة الداخلية بأكثر من سيناريو، الأول أن يتولي الدكتور أحمد عبدالعاطي مدير مكتب الدكتور محمد مرسي مسئولية المتحدث الإعلامي للرئاسة إذا لم تتمكن الرئاسة من حسم اسم المتحدث الإعلامي خلال هذا الأسبوع، علما بأن الدكتور ياسر علي سيترك منصبه في الرئاسة مع نهاية شهر فبراير الجاري.
وشهدت مؤسسة الرئاسة في الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار في التعامل مع وسائل الإعلام، خاصة مع صدور أكثر من موقف متناقض الاسبوع الماضي تسبب في افشال عقد جلسة الحوار الوطني الثانية التي كانت مقررة الاسبوع الماضي.
وكانت البداية مع اللقاء الذي عقده الدكتور محمد مرسي مع قيادات حزب النور الاثنين الماضي التي رحب فيها الرئيس مرسي، حسب تصريحات قيادات حزب النور، بمبادرة الحوار التي تبناها الحزب والتي تقوم علي إقالة الحكومة الحالية كبادرة ثقة لإشراك قيادات وممثلي جبهة الإنقاذ في الحوار الوطني، لكن الدكتور ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة خرج في نفس الليلة في أكثر من تصريح إعلامي ينفي فيه وجود أي نية لدي الرئاسة لتغيير الحكومة، مؤكدا أنها باقية حتي انتخابات مجلس النواب، وتطور الأمر في صباح الثلاثاء ببيان من مؤسسة الرئاسة تعلن فيه تأجيل جلسة الحوار الوطني التي كانت مقررة الأربعاء لحين انتهاء إجراءات التحضير لها.
وفسرت مصادر رئاسية أن التصريح الذي صدر من المتحدث باسم الرئاسة لاقي تحفظا من قبل الرئيس مرسي، ذلك أنها تسببت في تجميد مفاوضات ومشاورات عقد جلسة الحوار الوطني.
وكانت «روزاليوسف» قد انفردت بهذا الخبر في عددها الماضي تحت عنوان «أيمن بديلاً لياسر علي كمتحدث رسمي للرئاسة» في إشارة إلي أن د.أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين في الخارج سيحل محل د.ياسر علي وذلك حسب اقتراح من مكتب الإرشاد وتحقق الخبر بإعلان الصفحات الإلكترونية لحزب الحرية والعدالة الأربعاء الماضي إعفاء «ياسر» في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الوزراء تعيينه رئيساً لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.