الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفة سلفية الأربعاء للإفراج عن معتقل العباسية .. ومطالبات بالسماح للمفرج عنهم بممارسة السياسة




أعلنت الجبهة السلفية عن أسفها فى استمرار ظلم الأحرار فى مصر التى ثارت لحريتها وحرية كل أبنائها وأجيالها، داعية إلى وقفة يوم الأربعاء 20 فبراير من الساعة العاشرة صباحا أمام المحكمة العسكرية شارع 28 فى الحى العاشر من مدينة نصر للتضامن مع آخر معتقلى العباسية إبراهيم عبدالسلام.

 
وأكدت الجبهة فى بيان لها أن إبراهيم عبدالسلام تم القبض عليه فى غمرة ومع ذلك اتهم بأنه كان يطلق النار على الجنود من فوق مئذنة مسجد النور بالعباسية مشيرة إلى أنه تعرض للتعذيب وهو حاليا فى سجن وادى النطرون بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات.
 
وأشارت الجبهة إلى أنها كونت هيئة للدفاع عنه برئاسة الأستاذ خالد المصرى عضو المكتب السياسى للجبهة السلفية التى استأنفت ضد الحكم.
 

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه محمد حسان المتحدث الرسمى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية من الرئيس محمد مرسى إصدار قرار رئاسى بالعفو عن من يقضون عقوبات تكميلية لأعضاء الجماعة وقال حسان إن أغلب أعضاء الجماعة الإسلامية وعلى رأسهم عبود الزمر وطارق الزمر قد حوكما أمام قضاء استثنائى وقضوا مدة العقوبة كاملة ومدد إضافية ولكن مازالا سجينين تحت قانون العقوبات التكميلية والتى تتمثل فى عدم ممارسة ومشاركة أى أعمال سياسية تتعلق بالوطن.
 
نفى حسان وجود طارق الزمر على رأس قائمة الحزب الانتخابية وذلك لعدم استعادة الوضع القانونى له الذى يسمح بذلك والحزب لم ينته بعد من وضع الأسماء حتى الآن.