الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محامو «محمد الجندى» يتقدمون ببلاغ للنائب العام للتحفظ على تقرير الطب الشرعى




تقدم عدد من المحامين الموكلين من أسرة الشهيد محمد الجندى بالطعن على تقرير الطب الشرعى حول أسباب وفاته خلال بلاغ الى النائب العام يتهمون فيه نيابة قصر النيل بالرفض والتحفظ على تسليم تقرير الطب الشرعى الصادر عن مصلحة الطب الشرعى حول الوفاة.
 

 وذلك رغم أحقيتهم الاطلاع على التقرير بعد إعلان التيار الشعبى البدء فى إجراءات الطعن على التقرير الصادر من الطب الشرعى الذى أرجع الوفاة الى حادثة سيارة.
 
وقال محمد نجيب الناشط الحقوقى ومحامى أسرة الجندى إن هناك محاولات تمارس من النيابة والداخلية فى إخفاء أدلة قضية الجندى والتعتيم عليها.. ولفت الى أنهم سيتقدمون بطلب للنيابة كمحاولة أخيرة قبل التوجه الى مكتب النائب العام لانه من المفترض أن النيابة جهة محايدة فضلا عن أنه لا يوجد أى أسباب منطقية وقانونية تدعوهم للامتناع عن تسليم محامين الجندى تقرير الطب الشرعى مما يساعد جهات التحقيق فى الوصول الى حقيقة وفاة الشهيد.
 
الجدير بالذكر أن عدداً من المحامين الموكلين من أسرة الشهيد محمد الجندى قد تقدموا بطلب يوم الخميس الماضى الى وكيل نيابة قصر النيل لاستلام التقارير للاطلاع عليها وعرضها على أطباء متخصصين.. فأحالهم وكيل النائب العام إلى رئيس نيابة قصر النيل الذى رفض الطلب دون ابداء أسباب فتقدم المحامون بطلب الى المحامى العام دون إبداء أسباب.