الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المتحدث العسكري: تدريبات القوة متعددة الجنسيات إجراء روتيني





أكد العقيد أحمد علي المتحدث العسكري أن ما تم تداوله بوجود تدريبات للقوات متعددة الجنسيات تثير ذعر السائحين بشرم الشيخ أكد أن ماتم سماعه من أصوات محيط مدينة شرم الشيخ يوم الخميس الموافق 14/2/2013 هو تمرين رماية روتيني باستخدام الأسلحة صغيرة العيار لعدد 76 فردا من أفراد معسكر القوات متعددة الجنسيات وتم التنفيذ خلال الفترة من 7 صباحا حتي 3 عصرا.
وأضاف أن أسلحة معسكرات القوة متعددة الجنسيات تعد أسلحة صغيرة العيار وكتسليح شخصي لأفرادها ولتأمين المعسكرات، وقال إنه لم يتم استخدام أي مكبرات للصوت أو الخروج من معسكر القوة متعددة الجنسيات وأن التنفيذ تم بصورة عادية داخل ميدان الرماية بالمعسكر مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الأمنية المتبعة في ذات الشأن.
وأشار إلي أن أي تدريبات لعناصر القوة المتعددة الجنسيات تتم بضوابط القوات المسلحة المصرية وبالتنسيق الكامل مع عناصر جهاز الاتصال للمنظمات الدولية التابع للقوات المسلحة وذلك بارسال مخطط دوري بتمارين الرماية داخل معسكراتها «الجورة - شرم الشيخ».
وناشد جميع وسائل الإعلام تدقيق مثل هذه المعلومات وضرورة استسقاء من مصادرها الرسمية .
من جانبه التقي اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني عدداً كبيراً من الصيادين بمحافظة السويس في إحدي نقاط المنطقة المطلة علي البحيرات المرة، وبحث معهم المشاكل التي يواجهونها.. وحث قائد الجيش الثالث الميداني الصيادين علي أهمية تأمين المجري الملاحي لقناة السويس، لأنها من مصادر الدخل الرئيسي للأسر المصرية والبلاد، وتعهد الصيادون بعدم ممارسة الصيد بالمجري الملاحي للقناة.. إلا من خلال النقاط التي تسيطر عليها قوات حرس الحدود.. مع الالتزام بالأماكن والتوقيتات التي تحددها هذه القوات المسئولة عن هذه الأماكن.