السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تطالب المديريات بتأمين مراكز توزيع الاسئلة




حذرت تقارير الثانوية العامة من قلة وسائل المواصلات فى الاقصر ومرسى مطروح  بالإضافة إلى تباعد المسافات بين الإدارات التعليمية والمديرية مما يؤثر سلبا على نقل أوراق الاسئلة والاجابة فى الثانوية العامة  مشددا على اهمية اعادة تنسيق إدارة ببا التعليمية  ببنى سويف لتجتمع مكاتبها فى مكان واحد بدلا من توزيع اقسامها مما يعوق سير العمل وارهاق المواطنين.
 

واشار التقرير الى اهمية الاستفادة من مركز العلوم والتكنولوجيا فى مرسى مطروح خلال امتحانات الثانوية العامه والنظر فى انشاء مراكز توزيع اسئلة فى ادفو أسوان لتباعدها عن المديرية التعليمية مما يؤدى إلى سير السيارات لمسافات طويلة للوصول للمدارس.
 
وكشف التقرير عن حدوث مشاكل فى الكنترولات العام الماضى بسبب عدم توافق الاحبار مع الاجهزة مطالبا  بمراجعة احتياجات الكنترولات من الطابعات الحديثة والحاسبات والاحبار.
 
وشدد على ان تستفيد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من امكانيات مدرستى اللواء امين شريف و شرف الدين الاعدادية بادارة عابدين التعليمية.
 
 وفى الاسكندرية اوضح التقرير اهمية الاستفادة من اربعة أفدنة بمنطقة السيوف مستخدمة كمخازن قديمة غير امنة ومتهالكة ومساحة اخرى كبيرة خلف المديرية لافتا إلى امكانية استخدامها كمبنى لاقامة المنتدبين ومخازن آمنة
 
وفى الدقهلية شدد التقرير على امكانية الاستفادة من مخازن غرب المنصورة ومدرسة المعلمين فى المنيا.
 
وحذر التقرير جميع المديريات التعليمية من اتخاذ كل اجراءات التامين اللازمة لتأمين مراكز توزيع الاسئلة ولجان السير ونقل الاسئلة وكراسات الاجابة فى ظل الوضع الراهن