صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطار العصيان علي القضبان!

19 فبراير 2013



كتب - هاني دعبس وبورسعيد: محمد الغزاوي

 

رياح «العصيان» لم تحاصر بورسعيد فقط أمس - بل امتدت إلي الإسكندرية والغربية والسويس وكفر الشيخ، بعد أن أعلن النشطاء تضامنهم مع مطالب أبناء المدينة الحرة بتنظيم وقفات احتجاجية تدعو أبناء تلك المحافظات للانضمام إلي «العصيان».

ومع بزوغ شمس اليوم الثاني من «العصيان» في بورسعيد، انضم عمال الترسانة البحرية التابعة لهيئة قناة السويس إلي المحتجين إذ أصدروا بيانا طالبوا فيه بانتداب قاضي تحقيق في أحداث العنف الأخيرة والتي سقط فيها 47 قتيلا و150 مصابا من «البورسعيدية».

عمال الترسانة طالبوا أيضا بمعاملة القتلي والجرحي في الأحداث كشهداء ثورة 25 يناير، بالإضافة إلي إقالة وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد وتقديمهما لمحاكمة عاجلة لتحملهما مسئولية سقوط القتلي.

المحتجون من أبناء بورسعيد، أغلقوا كذلك المدخل الجنوبي للمحافظة ومنعوا عمال منطقة الاستثمار من الوصول لمصانعهم، مما أدي إلي إغلاق أبواب المنطقة التي تضم 126 مصنعا يعمل بها 36 ألف عامل.

ومن بورسعيد إلي الإسكندرية أكد نشطاء الثغر أنهم يدرسون المشاركة في العصيان خاصة بعد أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المحافظة الجمعة الماضية.

كما دعت حركة «الثورة مستمرة» في الدقهلية إلي عصيان مدني «يشل المحافظة بأكملها» حسب البيان الذي أصدرته أمس- مؤكدة أنها ستطلق مسيرات من المناطق العشوائية تدعو العمال والموظفين إلي «العصيان».

وفي كفر الشيخ أغلق المتظاهرون مقر مجلس المدينة منددين بأخونة الدولة في الوقت الذي أعلن فيه نشطاء الغربية والسويس استمرار دعوتهم للعصيان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss