الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على مرتكبى السطو المسلح على سيارة محافظ البنك المركزى




قال اللواء أحمد حلمى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام: إن متابعات القطاع نجحت فى ضبط أخطر تشكيل عصابى يرتكب حوادث سرقة السيارات بالإكراه، مقترنة بالقتل، مشيراً إلى أن التشكيل الذى تم ضبطه هو الذى ارتكب حادث سرقة سيارة محافظ البنك المركزي، وقتل أمين الشرطة المكلف بالحراسة.

وأضاف «حلمي» أن عدد أفراد التشكيل الذين تم ضبطهم 7 متهمين، بينهم شقيقان، ومسجلون خطر، وأنه تم ضبطهم بعد متابعات دقيقة وملاحقات من ضباط القطاع بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي، التى شاركت فى ملاحقة الجناة الذين يقيمون فى شبرا الخيمة.
وأشار إلى أن 4 متهمين ألقى القبض عليهم داخل شقة بالجيزة وبحوزتهم أسلحة عبارة عن 2 بندقية آلية، و2 طبنجة، و3 فرد خرطوش، وكميات كبيرة من الذخائر والأسلحة المختلفة، ومبلغ مالي، بينما ألقى القبض على الـ 3 الآخرين فى ملاحقات بالقليوبية والجيزة.
وعلى الجانب الآخر كانت التحريات التى أشرف عليها اللواء طارق الجزار، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وقادها اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، كشفت عن أن المتهمين يقيمون داخل شقة بشارع الملكة بفيصل، بعد استصدار إذن من النيابة العامة تمكن  المقدم أحمد دسوقى، رئيس مباحث بولاق الدكرور  وضباط القسم من ضبط المتهمين داخل الشقة، وعثر بحوزتهم على (2 بندقية آلية و2 بندقية خرطوش وكمية من الطلقات ومبالغ مالية)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.