الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السبكى يحول «حمادة الشبح» لفيلم سينمائى




المخرج حسام الجوهرى يعقد حاليًا جلسات عمل مع المنتج أحمد السبكى للوقوف على تحويل مسلسل «حمادة الشبح» الذى سيقوم ببطولته محمد رمضان إلى فيلم سينمائى حيث قال: «إن السبكى كان متحمسًا لفكرة تقديم العمل كمسلسل تشويقى يقدم بشكل جديد وهذا ما جذبنى للتعاقد معه

 

.. ولكن تعاقد رمضان على فيلم «قلب الأسد» والذى سيبدأ تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة جعل من المستحيل بدء تصوير المسلسل قبل منتصف مارس على الأكثر وبالتالى لن يلحق بالموسم الرمضانى القادم.. لذلك أقوم أنا والسبكى بعقد جلسات عمل مع المؤلف أحمد عيسى ليقوم بتغيير نص السيناريو لفيلم بدلا من مسلسل ليبدأ تصويره بعد انتهاء تصوير (قلب الأسد) مباشرة».

 

من جانب آخر أكد الجوهرى أنه لم يتعاقد بعد على إخراج مسلسل «الشيخ كشك» الذى تنتجه شركة «المها» للإنتاج الفنى حيث قال إنه ينتظر انتهاء الكاتبة فيروز حليم من السيناريو بالكامل حتى يحدد موقفه النهائى مؤكدًا أن المسلسل يحمل موضوعًا شائكًا وهو لن يقبل على تقديم خطوة كهذه إلا بعد التأكد من أنه مكتوب بشكل حيادى، وأضاف قائلاً: «لدى أيديولوجية محددة فى عملى فأنا لست مع طرف ضد الآخر ولن أسمح بتقديم عمل يجمل فى جماعة أو منظومة أو يشوه فيها، لذلك يجب أن نتأكد أن قصة الشيخ كشك سيتم مناقشتها بشكل حيادى ويعرض ما له وما عليه.. ولذلك السبب لم أقم بالتعاقد ولن أقوم بترشيح فنانين إلا بعد انتهاء السيناريو خلال الأسبوع المقبل. يذكر أن فيلم «قلب الأسد» تأليف حسام موسى وإنتاج أحمد السبكى وبطولة محمد رمضان الذى يجسد فيه لاعبًا فى السيرك القومى.