الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على مصرى فى سوريا بتهمة الانتماء للقاعدة




قدمت دمشق أمس قائمة رسمية إلى رئيسة مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة بأسماء الموقوفين من جنسيات عربية مختلفة، قالت إنه تم القبض عليهم داخل حدودها الوطنية، واتهمتهم بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.

 
ضمت القائمة التى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منها اسماء 26 عربيا، من بينهم مواطن مصرى واحد، يدعى عبدالرحيم شلبى و20 تونسيا، وثلاثة لبنانيين، وأردنيين اثنين.

 
وجهت السلطات السورية حسب الرسالة الموجهة إلى سوزان رايس وبان كى مون اتهامات
للموقوفين الستة والعشرين بالانضمام إلى تنظيم القاعدة، ودخول الأراضى السورية بطريقة غير مشروعة، والقيام بأعمال إرهابية مسلحة ضد قوات الجيش العربى السورى بناء على فتاوى رجال دين تكفيريين.

 
وفيما يتعلق بالمواطن المصري، ذكرت الرسالة السورية أنه «إرهابى مسلح اشترك مع مجموعة إرهابية مسلحة فى الاعتداء على قوات الجيش والأمن، والتآمر لإسقاط النظام».
وأضافت السلطات السورية اتهامات أخرى لبعض الموقوفين من بينها تزوير العملات وعقد اجتماعات غير مرخصة مع أشخاص مشبوهين، والتحريض على إسقاط النظام القائم فى البلاد.
ولم تحدد القائمة اسم البلدة التى تم فيها إلقاء القبض على المواطن المصري، أو تاريخ توقيفه لكنها أكدت أن غالبية الموقوفين عبروا الحدود السورية من تركيا.