السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زراعة مليون فدان فى 5 مناطق جديدة




قال الرئيس التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، الدكتور على إسماعيل: إن الحكومة لم تنته بعد من مناقشة وإقرار نظام حق الانتفاع فى طرح الأراضى الصالحة للمشروعات الزراعية والخدمية والتصنيع الزراعى على الشركات والأفراد. وأن جميع أشكال التصرف فى الأراضى تتوقف على استقرار الحالة الأمنية».

 
وكشف إسماعيل عن أن الاجتماع المقبل لمجلس هيئة التعمير ـ الأحد المقبل ـ سيناقش الآليات النهائية لطرح الأراضى بنظام حق الانتفاع، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء واستصدار مشروع قانون بها، كما سيناقش إعادة طرح الأراضى التى أعلن عن بيعها بالمزاد العلنى للمزارعين والشركات بمناطق مثل توشكى وسيناء والعلمين.
وأوضح فى تصريحات صحفيه» أمس أن الحالة الأمنية غير المستقرة دعتنا للتراجع عن طرح الأراضى للبيع بالمزاد العلنى، ما سيجعلنا نطالب فى الاجتماع المقبل لمجلس الهيئة وزارة الداخلية بتوفير غطاء أمنى كاف لطرح مساحات من الأراضى بالمزاد.
وأضاف أن الاجتماع سيواصل بحث ما تم الاتفاق عليه بخصوص خطة استزراع مليون فدان فى خمس مناطق، كل منطقة منها تسمح باستصلاح وزراعة وإقامة مشروعات صناعية زراعية على امتداد 200 ألف فدان، وتوزيعها على المواطنين والشركات.