الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية يشارك في المنتدي العربي الروسي.. اليوم




تبدأ في العاصمة الروسية موسكو  اليوم اجتماعات المنتدي العربي الروسي علي مستوي وزراء الخارجية بمشاركة الترويكا العربية المشكلة من «العراق ولبنان ومصر والكويت»  بالإضافة إلي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. وقال المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: «إن المنتدي العربي الروسي تم إطلاقه في عام 2009 بمبادرة من الجامعة العربية  بهدف تطوير العلاقات بين الدول العربية وروسيا  وإجراء مشاورات منتظمة حول جميع القضايا الاقليمية والدولية التي تهم الجانبين العربي والروسي .

وأوضح المستشار نزيه النجاري أن الإجتماعات ستتطرق إلي جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك  الأزمة السورية والقضية الفلسطينية .
ولفت المستشار نزيه النجاري الي أنه فيما يختص بالقضية الفلسطينية فإن هذا الموضوع يأتي علي رأس الاهتمامات المصرية والعربية  منوها إلي أهمية أن يتم طرح هذا الموضوع كأولوية علي الساحة الدولية في المرحلة المقبلة . وفيما يخص تطورات الوضع في سوريا والموقف المصري منها  أعاد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التأكيد علي أن مصر تدعم تطلعات الشعب السوري في التغيير  وأن هناك حاجة لوجود مسار سياسي بجانب ما يحدث علي الأرض .