الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك وكوتوكو «ملوك السباعيات».. وتوسكر الكينى يقترب من مواجهة الأهلى




تفاوتت نتائج الأندية العربية المشاركة فى مباريات الذهاب بالدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا من حيث فرصة كل فريق فى الصعود للدور الثانى فهناك أندية اقتربت من الصعود بعد النتائج الجيدة التى حققوها فى مباراة الذهاب بينما جاءت النتائج الأخرى لتضع باقى الفرق العربية فى موقف صعب فى لقاءات العودة.

 

وحقق الزمالك أعلى نتيجة فى تاريخه بالبطولة بالفوز 7-0 على جازيللى التشادى بملعب برج العرب بالإسكندرية لتصبح مباراة العودة نزهة سهلة لنجوم القلعة البيضاء فى تشاد.. وهى نفس النتيجة التى سجلها أشانتى كوتوكو الغانى على سونى بطل غينيا الاستوائية ليضمن الفريقان العريقان مكاناً لهما فى دور الـ 32 رغم مفاجآت الساحرة المستديرة فى أدغال أفريقيا.

 

كما حقق شبيبة بجاية الجزائرى فوزا مطمئنا على أوليمبيك بطل النيجر بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الوحدة المغاربية مما يجعل لقاء العودة سهلا أمام بطل الجزائر فى النيجر ليقترب من الصعود.

 

وانتهى لقاء الذهاب بين البنزرتى التونسى والاتحاد الليبى الذى أقيم بالملعب الأوليمبى برادس بالتعادل الإيجابى 1-1 وهذه النتيجة تجعل جميع الاحتمالات واردة فى لقاء العودة وإن كانت فرص بطل ليبيا أفضل نظرا لتحقيقه التعادل الإيجابى فى الذهاب ويكفيه التعادل السلبى فى اللقاء الثانى ويبقى فى النهاية أن الفريق المتأهل يمثل دولة عربية.

 

أما ممثلا المغرب فى هذه البطولة الفتح الرباطى والمغرب التطوانى حققا نفس النتيجة فى لقاء الذهاب بالمغرب وهى الفوز بهدف يتيم وهو ما يجعل لقاء العودة صعبًا للفريقين حيث سيواجه الفتح منافسه ريال بانجول الجامبى بينما سيقابل ممثل تطوان كاسا سبورتس بطل السنغال فى داكار ويأمل الفريقان الاستفادة من فارق المهارات وإن كانت تنقصهما الخبرة فى مثل هذه البطولات الأفريقية.

 

وفى باقى المباريات ضمن كوتوكو الغانى الصعود بعد تحقيقه الفوز بسباعية نظيفة على سونى بطل غينيا الاستوائية ليسجل أعلى نتيجة مع الزمالك المصرى وكذلك فاز فيتا كلوب بطل جمهورية الكونجو على ديناميك التوجولى 3-0 واينوجو رينجرز النيجيرى على سبورتنج كلوب بطل ساو تومى بنفس النتيجة وينيون دوالا الكاميرونى على ليسكر الليبيرى 2-1 وأكاديمية أمادو العاجى على دياموند السيراليونى 5-1 وتعادل حوريا كوناكرى الغينى مع سيوى سبورت العاجى بدون أهداف.. بينما تعادل 1-1  أسباك اف سى البنينى مع يانياجا البوركينى.

 

واقترب توسكر الكينى من الصعود لدور الـ 32 ومواجهة الأهلى بطل افريقيا بعد الفوز خارج الديار على سانت ميشيل بطل سيشيل 4-1 وفاز بيرميرو بطل أنجولا على أديما بطل مدغشقر 4-2 وأورلاندو بطل جنوب أفريقيا على دجابال بطل جزر القمر 5-0 .. بينما حقق ريكرياتيفو الأنجولى فوزا غاليا خارج ملعبه على سيمبا التنزانى بهدف نظيف.

 

كما اقترب فيتالو بطل بروندى من الصعود بعد فوزه خارج الديار على الجيش الراوندى 2-1.. بينما سيلعب زاناكو بطل زامبيا مباراة صعبة فى سويزيلاند أمام أمبابان بعد الفوز الضعيف 3-2.. واقترب كانو بيلاس النجيرى من الصعود بعد الفوز 5-1 على أوليمبيك ريال بطل أفريقيا الوسطى.. وأيضا كيدوس