الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسى» يبحث إلغاء قيود «النقد» بالمطارات





 
 
 
لإعادة «المرونة» إلى حركة النقد الأجنبى، اقترح هشام رامز المحافظ الجديد للبنك المركزى على الرئيس محمد مرسى مراجعة القرار المتعلق بوضع قيود على الحركة خاصة أنه لم يأت بالنتائج المرجوة منه وهو الحد من خروج أموال للخارج.
وأكدت مصادر مصرفية أن الرئيس مرسى يبحث حاليا إلغاء القيود المفروضة على حركة النقد الأجنبى بهدف اعطاء مرونة أكبر فى حركة الأموال من خارج مصر للداخل بما يخدم سوق الصرف ويوفر لها سيولة إضافية من العملات الاجنبية  الرئيسية.
وأشارت إلى أن القرار وضع قيودا على الراغبين فى تحويل أموال لداخل مصر خاصة من قبل السياح العرب الذين يفضلون حيازة مبالغ كبيرة بالنقد الأجنبى خلال زيارتهم القاهرة سواء للسياحة أو التسوق.
وكان «مرسى» قد أصدر نهاية ديسمبر الماضى قرارًا بقانون يقضى بتعديل بعض أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد بتغيير نص الفقرتين الأولى والثالثة من المادة 116 فى القانون، بنصين جديدين، الأول يقضى بأن ادخال النقد الأجنبى إلى البلاد أو اخراجه منها مكفول لجميع المسافرين فى حدود 10 آلاف دولار، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، ويقضى النص الثانى بحظر ادخال النقد الأجنبى، أو إخراجه من خلال الرسائل والطرود البريدية.