الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإفتاء تصدر موسوعة شرعية باللغة الإنجليزية





أعلن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى  الجمهورية عن إصدار موسوعة باللغة الإنجليزية للتعريف بالعلوم الشرعية وفقاً للمنهج الأزهرى الوسطي، وذلك تلبية لاحتياجات قطاعات كبيرة من المسلمين فى أوروبا وأمريكا وشرق آسيا غير الناطقين بالعربية.
 
وأكد د. نجم أن الموسوعة التى تحمل اسم «مدخل لدراسة العلوم الشرعية» تعرض باللغة الإنجليزية وبأسلوب سهل وبسيط مقدمات لـثلاثين مساقاً من علوم الشريعة الإسلامية المختلفة على المنهج الأزهرى بدءاً من العقيدة الإسلامية، والقرآن الكريم وعلومه، والفقه الإسلامى وأصوله، والسنة وعلومها، والدراسات الصوفية، وضوابط إصدار الفتوى، وعلم الكلام، والتربية الإسلامية، ومقارنة الأديان، والأخلاقيات الإسلامية، ومناهج البحث فى العلوم الإسلامية وغيرها الكثير من العلوم إلى جانب جملة من القضايا الحديثة مثل الجهاد والمرأة فى الإسلام والتجديد فى الفكر الإسلامي.
 
 
أضاف:  أن العمل فى هذه الموسوعة استمر قرابة العامين وأن المشروع قد نال بشرف الرعاية الكريمة لفضيلة الأستاذ الدكتور على جمعة الذى لم يدخر جهداً فى الإشراف العلمى على المادة العلمية للموسوعة وكشف مستشار المفتى أن هناك اتصالات تتم مع كبرى الجامعات الأوروبية والأمريكية لتعميم الاستفادة من هذا النتاج العلمى مضيفاً أنه سيتم رفع المادة العلمية على صفحة الفيس بوك للمركز الإعلامى لدار الإفتاء المصرية على مراحل بمشيئة الله.