الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي يطالب العسكري إقامة لقاء العودة أمام بطل مالي في الحربية




 
 
 
بدأ النادي الأهلي اتخاذ خطوات جديدة بعض رفض الأمن لإقامة لقاء العودة أمام استاد مالي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا علي ملعب استاد القاهرة.. حيث يري الأمن أن ملعب القاهرة غير مطابق للمواصفات التي تم تحديدها في قرار الإحالة الذي أصدرته النيابة في وقت سابق خلال تحقيقات أحداث بورسعيد.. لاسيما أن الأهلي طلب إقامة المباراة بحضور الجماهير وتمت مخاطبة الأمانة العامة للمجلس العسكري للموافقة علي استضافة استاد الحربية للمباراة المقرر إقامتها 12 مايو.. وهناك اتجاه للموافقة علي اللعب في الحربية بدون جماهير.
 
وقال اللواء محمود علام مدير عام النادي إن عامل الجماهير أصبح مشكلة في مصر بصفة عامة ولكن هناك جهات مسئولة تستطيع الدفاع عن هذه القضية لإنهائها لاسيما أن الأهلي يتم انتقاده عندما يبحث عن الصالح العام وأضاف مدير عام النادي هناك جهات مسئولة عن الرياضة في مصر يجب أن تتحرك لصالح جميع الأندية.
 
ويعد هذا السيناريو مشابهًا لأزمة مباراتين في إياب دور الـ32 الإفريقي حيث رفض الأمن إقامة اللقاء وتم الحصول علي موافقة الحربية لاستضافة المباراة.
 
ومن ناحية أخري تعود اليوم بعثة الأهلي من مالي بعد أداء لقاء الذهاب أمام الاستاد وطبقًا لأجندة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني يحصل الفريق علي راحة اليوم لالتقاط الأنفاس لاسيما أن رحلة العودة شاقة علي أن يستأنف الفريق تدريباته غدًا.. إلا أن جوزيه لم يحدد موعد المران قبل السفر وقد تم تأجيله ساعات علي أن يقام في المساء بدلاً من التدريبات الصباحية التي اعتاد الأهلي علي أدائها إلا أن هذا يتوقف علي حالة اللاعبين ونتيجة اللقاء.
 
أيضًا من المنتظر أن يتم فتح ملف أزمة جوزيه وحسام غالي خلال الأيام القليلة المقبلة حيث سيتم تدخل أطراف جديدة لإنهاء الأزمة وفي مقدمتها لجنة الكرة إلا أن المؤشرات تؤكد استمرار الصدام بين الثنائي لفترة جديدة وقد يغيب غالي أيضًا عن لقاء العودة في حالة تنفيذ جوزيه لكلامه وسحب شارة الكابتن من غالي وهو ما سيرفضه اللاعب.. أيضا تدخل نادر شوقي وكيل غالي للحديث نيابة عنه وأكد أنه يمتلك عروضًا خليجية إلا أنه شدد علي أن رحيل غالي سيكون قراره فقط ولن يتم إجباره من جانب أي طرف آخر وكان غالي قد رفض الحديث واكتفي بتأكيده أنه سوف يلتزم الصمت خلال هذه الفترة وأنه لا يريد فتح هذا الملف إعلاميًا.
 
وبعيدًا عن أزمة غالي من المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة جلسة بين جوزيه ولجنة الكرة لحسم التجديد وخاصة أن الطرفين لم يتحدثا في بعض الأمور سواء المالية أو الجهاز المعاون للبرتغالي.. ومن جانبه قال أحد أعضاء مجلس الإدارة إن جوزيه سيجدد موسمًا للأهلي.