الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لينا مخول.. فلسطينية غنت فى إسرائيل فغضب شباب فيس بوك





 
 
 
 
 
ظهور لينا مخول على شاشة القناة الثانية الإسرائيلية وهى تشدو بأحد مقاطع المطربة الكبيرة فيروز فى برنامج «the voice» النسخة الإسرائيلية أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى العربية لكونها شابة عربية تمد يدها بالتطبيع مع إسرائيل.
الأكثر استفزازا لمشاعر الشباب كان ردود أفعال وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى جانب إشادة «أفيجاى أدرعى» المتحدث الرسمى لجيش الدفاع الإسرائيلى بصوتها الجميل فى تقديمها كلاسيكية فيروز «بذكر بالخريف»، داعيا للتصويت لها بقوله «إن لينا تستطيع تقريب السلام لشعوب المنطقة العربية بصوتها.. وفى تعريف لينا مخول «19 سنة فلسطينية» عن نفسها فى أولى حلقات البرنامج قالت إن زملاءها فى جامعة «تخنيون» (معهد إسرائيل للتقنية) فى حيفا لا يتعاملون معها كعربية لأنهم يعتقدون أنها «لا تشبه العرب».
وأكدت «مخول» أن هناك علاقة ودية تربطها بزملائها فى البرنامج، فضلاً عن تقديرها للفنانين الإسرائيليين الذين يشكلون لجنة التحكيم.. وقال عمر البرغوثي الناشط الفلسطيني فى مجال حقوق الإنسان بخصوص «مخول» ما هو أخطر وتبرزه هذه الواقعة هو تناول بعض وسائل الإعلام العربى لمشاركة مخّول فى البرنامج، إذ وصفتها مواقع إلكترونية بأنّها «الصوت العربى الذى أذهل المدربين، أنّها «المشتركة العربية الوحيدة فى البرنامج»، فضلاً عن تخصيصها مساحة لرأى مدربها مغنى الروك الإسرائيلى شلومى الذى قال إنه «مؤمن بصوتها، وهى من ستجلب السلام».