الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإنتر يتحدي ميلانو في الكالتشيو الإيطالي.. ومانشستر سيتي يصطدم بتشيلسي في إنجلترا




تحتضن الليلة ملاعب كرة القدم الأوروبية مواجهات من العيار الثقيل حيث تتجه انظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة إلي إيطاليا وإنجلترا تحديدا حيث مواجهتين في غاية الإثارة الأولي تجمع إنتر وميلان الإيطاليين في ديربي ميلانو علي ملعب جوسيبي مياتزا والثانية علي ملعب الاتحاد في انجلترا الذي يستضيف قمة ساخنة بين مانشستر سيتي وتشيلسي.

إنتر وميلان
في العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة يقام ديربي مدينة ميلانو بين الإنتر وميلان ضمن لقاءات الأسبوع الـ26 من الكالتشيو وهي المباراة التي من المتوقع أن تحفل بالإثارة والمتعة لا سيما أن الفريقين حققا نتائج طيبة في بطولتي أوروبا دوري الأبطال واليوروليج فميلان فاز علي برشلونة الإسباني بثنائية نظيفة الأربعاء في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، فيما تخطي الإنتر فريق كلوج الروماني في بطولة اليوروليج.
ويأمل ميلان الذي يخوض المباراة منتشيا بفوزه علي برشلونة مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر في آخر 7 مباريات في الكالتشيو حقق خلالها 5 انتصارات.
فبعد أن حل وصيفا ليوفنتوس الموسم الماضي، حقق ميلان بطل 2011 بداية كارثية هذا الموسم هي الأسوأ في تاريخه، ليقف مدربه ماسيميليانو اليجري علي حافة الإقالة ومع ذلك، صمد الفريق وسار ببطء ليرتقي إلي المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المتصدر و7 نقاط عن نابولي الثالي، قبل أن يحقق الإنجاز أمام برشلونة رغم تقديمه لعبا دفاعيا وخشنا طوال المباراة ليكبح جماح الفريق الكاتالوني.
ميلان الذي خسر المهاجم البرازيلي الكسندر باتو وقبلها الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياجو سيلفا قام بصفقة ناجحة لكن فيها مخاطرة بالتعاقد مع الدولي الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي من مانشستر سيتي الإنجليزي في فترة الانتقالات الأخيرة. بالوتيلي هز الشباك في آخر 3 مباريات، لكنه غاب عن قمة برشلونة لعدم أحقيته بالمشاركة مع فريقين في المسابقة القارية.
ويراهن ميلان علي مجموعة متميزة من اللاعبين المنسجمين أمثال ستيفان شعراوي وسولي علي مونتاري وبرنس بواتينج واباتي وميكسيس.
أما الإنتر خامس الترتيب بفارق نقطة عن ميلان ولاتسيو الرابع، فتراجعت نتائجه مؤخرا إذ فاز مرتين في آخر 9 مباريات ومني بخسارة مذلة أمام فيورنتينا برباعية وهو ما وضع مدرب الفريق أندريا ستراماتشوني في ورطة كبيرة كما ان الفريق تعرض لضربة موجعة الأسبوع الماضي بإصابة هدافه الأرجنتيني دييجو ميليتو والذي سيغيب لبقية الموسم.
ويعول الإنتر علي الأرجنتينيين رودريجو بالاسيو وريكاردو الفاريز والكولومبي فريدي جوارين من أجل تحقيق نتيجة ايجابية.
سيتي وتشيلسي
وفي الثالثة والنصف عصرا يحتضن ملعب الاتحاد مواجهة علي صفيح ساخن تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي
مباراة اليوم تمثل اهمية خاصة للفريقين اللذين يتصارعان علي الوصافة إذ لا يفصل بينهما سوي أربع نقاط فقط.