الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وفد معتصمي العراق يزور الأزهر لاطلاعه علي التدخل الشيعي





أعلن المتحدث الرسمي باسم المعتصمين في مدينة سامراء بالعراق ناجح الميزان أمس الأول أن وفدًا يضم علماء دين وشيوخ عشائر سيلتقي شيخ الأزهر في الأيام المقبلة ليطلعه علي حقيقة ما يجري في العراق من حراك شعبي وتدخل إيراني.
 
وشهدت ساحة الحق في سامراء (شمال بغداد) مظاهرة نسائية حاشدة احتجاجاً علي سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي، وعبر المتظاهرون عن تمسكهم بمطالبهم، ووصفوها بأنها عادلة وغير قابلة للتفاوض والمساومة.
 
ويطالب المعتصمون منذ أكثر من شهرين بإطلاق المعتقلات وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وإلغاء قانون المساءلة والعدالة (قانون اجتثاث البعث) وتحقيق التوازن في الدولة، وإجراء تعداد سكاني بإشراف دولي لمعرفة النسب الحقيقية للتركيبة السكانية.
 
وقد أكد المتحدث باسم المعتصمين في سامراء أن الوفد سيلتقي شيخ الأزهر أحمد الطيب ليطلعه علي التدخل الإيراني في الشئون العراقية، وحقيقة الحراك الشعبي المتواصل في أنحاء مختلفة بالبلاد منذ ديسمبر الماضي.
 
وتأتي هذه الخطوة بعد لقاء شيخ الأزهر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في القاهرة أوائل الشهر الجاري، ومطالبته بعدم تدخل إيران في شئون الخليج وتأكيده رفض «المد الشيعي» في بلاد أهل السنة والجماعة.
 
 
 
كان اللقاء الذي جمعهما طالب  خلاله الطيب الإيراني بضرورة العمل علي إعطاء أهل السنة والجماعة في إيران، خاصة في إقليم الأهواز حقوقهم الكاملة كمواطنين، حسب بيان صدر عن الأزهر حينها، كما دعا شيخ الأزهر إيران لاستصدار فتاوي من المراجع الدينية تجرم وتحرم سب السيدة عائشة رضي الله عنها وأبي بكر وعمر وعثمان والبخاري حتي يمكن لمسيرة التفاهم أن  تنطلق.
 
يشار إلي أن مئات الآلاف من العراقيين تظاهروا أمس الجمعة في مدن الرمادي (غرب) وسامراء (وسط) والموصل (شمال)، في مستهل الشهر الثالث من سلسلة مظاهرات واعتصامات لم تنقطع للاحتجاج علي سياسات نوري المالكي، وشملت عدة محافظات في غربي العراق ووسطه وشماله، والعاصمة بغداد.