الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المازوت» يرفع أصوات الإضرابات بالمحافظات




كتبت- أماني حسين والمحافظات- مراسلو روزاليوسف

تعددت أمس الاضرابات وقطع الطرق بأغلب المحافظات.. ففي محافظة الغربية قطع العشرات من أصحاب مصانع الطوب الطريق الواصل بين مدينتي «المحلة – زفتي» بوضع قطع من الأشجار والحجارة بعرض الطريق وإضرام النيران في إطارات الكاوتشوك احتجاجا علي رفع أسعار المازوت ونقص السولار.
وقد شهدت المحلة أحداث عنف وقطع للطرق وإجبار المحلات علي الغلق بدعوي العصيان المدني في جمعة محاكمة النظام وانتهز البلطجية الفرصة وأطلقوا الرصاص علي القوات التي تعاملت معهم بالقنابل المسيلة للدموع مما أدي لإصابة بقوات الأمن.
وفي المنصورة دعا العديد من القوي الثورية وأعضاء الحركات السياسية  أهالي المحافظة إلي المشاركة في العصيان المدني صباح اليوم الأحد،  في بيان بعنوان  «بيضحكوا عليك»،
وطالب البيان المواطنين عدم دفع فواتير الكهرباء وعدم الذهاب للعمل والمشاركة في المظاهرات للضغط علي النظام. واستمر إضراب الأطباء بمستشفي الأقصر العام حيث امتنع الأطباء لليوم الثاني علي التوالي عن استقبال أي مرضي جدد بالمستشفي وتوقف العمل بشكل كامل داخل جميع أقسام المستشفي والاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية.
كانت أزمة نقص السولار والمازوت  قد تسببت في توقف 180 مصنع طوب ببني سويف عن العمل يعمل بها 4 آلاف عامل يتهددهم شبح التشرد بعد أن أغلقت المصانع أبوابها وتوقفت فيها حركة البيع والشراء تمامًا 
بالتزامن مع دعوات العصيان المدني بالقاهرة والجيزة اليوم، قرر أصحاب المحلات بشارع القصر العيني الدخول في إضراب عن العمل صباح غد للمطالبة بإزالة الجدار الخرساني أمام مجلس الوزراء بدءا من شارع المبتديان وحتي مجلس الوزراء.