الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نزيف الخسائر يدك بورسعيد.. وقنديل: فرض الطوارئ علي القناة ليس عقاباً جماعياً




كتب- إبراهيم جاد وبورسعيد - روزاليوسف

استمرت بورسعيد لليوم السابع علي التوالي في عصيانها المدني وازدادت حدة التظاهرات بالمحافظة احتجاجا علي استمرار تجاهل مؤسسة الرئاسة لمطالب شعب بورسعيد المتعلقة بالاعتراف بشهداء ومصابي الأحداث والثورة وتقديم اعتذار رسمي عما صدر من إهانة لشعب بورسعيد نتج عنه سقوط عشرات القتلي والمصابين وإحالة وزير الداخلية ومساعده للأمن المركزي للقضاء.
وانطلقت التظاهرات من أمام مبني محافظة بورسعيد تضم المئات في الثامنة من صباح اليوم لتطوف شوارع بورسعيد مجددا لإعلان استمرار العصيان المدني بالمحافظة واتجهت مباشرة لتحاصر أبواب 20 و21 الجمركيين رافضة إتمام أي أعمال داخل الميناء ومطالبين بنزول جميع  الموظفين بالجمارك للانضمام إليهم في العصيان المدني.
وفي التوقيت ذاته أغلقت مجموعات من اهالي المحافظة منفذي النصر والرسوة الجمركيين تصعيدا للعصيان ومنعا خروج أي سيارات من المنفذين مما تسبب في تكدس السيارات بمنفذي القابوطي والجميل الذي أشار البعض إلي إغلاقهما خلال ساعات إذا لم تتم الاستجابة لمطالب أهالي بورسعيد. فيما أكد رئيس الوزراء هشام قنديل أنه يشعر بألم وحزن لما حدث من وقوع وضحايا ومصابين في بورسعيد ولابد من تحديد الجناة والقصاص منهم وقال إن الطوارئ ليست عقاباً جماعياً ولكنه إجراء استثنائي لحفظ الأمن وحماية الأهالي.