الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «المتصدر» فى مهمة بالدفاع الجوى للقبض على ذئاب الجبل «المتذيل» المجموعة الثانية





تنطلق اليوم مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدورى الممتاز باقامة مباراتين فى افتتاح هذه الجولة تبدأ الأولى فى الخامسة والنصف مساء بلقاء سموحة مع ضيفه الجونة باستاد برج العرب يعقبها فى الثامنة مساء مباراة الزمالك مع المقاولون العرب باستاد الدفاع الجوى.
 
الزمالك * المقاولون العرب
 
يستقبل الزمالك فى هذه الجولة فريق المقاولون العرب فى لقاء بين المتصدر الزمالك برصيد 12 نقطة وصاحب الأداء الراقى وبين المتذيل المقاولون العرب برصيد نقطة واحدة.ويسعى الزمالك الليلة إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الخامس على التوالى والتمسك بصدارة المجموعة الثانية التى يتقاسمها مع الإسماعيلى.
 
 

أنور سلامة
 
واستعد الزمالك لمباراة اليوم بالدخول فى معسكر مغلق بالدفاع الجوى لتجهيز اللاعبين، ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بنفس تشكيلة لقاء بتروجت فى الجولة الماضية والتى انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة فى حراسة المرمى عبدالواحد السيد وفى خط الدفاع الرباعى صلاح سليمان ومحمود فتح الله «أحمد مجدى» وصبرى رحيل وعمر جابر وفى خط الوسط نور السيد وإبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافى وأحمد عيد عبدالملك، وفى خط الهجوم الثنائى عبدالله سيسيه وأحمد جعفر وادخار أحمد حسن وحازم إمام وإسلام عوض على دكة البدلاء والدفع بهم فى الوقت المناسب.
 
ومن جهته اعترف أسامة نبيه المدرب العام بصعوبة المباراة فى ظل الاجهاد الذى يعانى منه الفريق من ضغط المباريات مؤكدًا جاهزية اللاعبين للفوز والحفاظ على صدارة المجموعة.على الجانب الآخر دخل المقاولون العرب فى معسكر مغلق قبل المباراة بيومين وحرص الجهاز الفنى للفريق على تهيئة اللاعبين نفسيا وحثهم على أهمية تحقيق نتيجة ايجابية.
 
 
 

شوقى غريب
 
ويعول محمد عبدالسميع المدير الفنى للفريق على محمد العقباوى فى حراسة المرمى وباسم على وتيجانا شمس الدين وأحمد جلال وإبراهيم الحملاوى وعلى أحمد بجانب مجموعة من الشباب فى مبارياته الأخيرة بالدورى.وخسر المقاولون العرب فى أول جولتين أمام الداخلية وبتروجت وتعادل أمام الإنتاج الحربى فى الجولة الماضية.
 
سموحة * الجونة
 
يخوض سموحة خامس المجموعة الأولى مباراة صعبة اليوم أمام الجونة الثامن برصيد نقطتين فى لقاء هام يسعى خلاله الفريقان لتحقيق الفوز خاصة سموحة صاحب الأرض والطامع للمنافسة على التأهل للدور الثانى للدورى ويسعى شوقى غريب المدير الفنى لسموحة لاستغلال ارتفاع معنويات فريقه بعد الفوز على الأهلى والتعادل أمام إنبى فى آخر جولتين.
 

 
ويعتمد الجهاز الفنى لسموحة على اللعب بتوازن فى مبارياته واستغلال الامكانات الفنية العالية للاعبين أمثال محمود عبدالحكيم وبابا أركو وهانى العجيزى فى خط الهجوم وعبدالعزيز توفيق والياسو وأحمد عادل ومحمود عبدالفتاح فى خط الظهر.ويحتل سموحة المركز الخامس برصيد 5 نقاط.
 
على الجانب الآخر يسعى أنور سلامة المدير الفنى للفريق لتحقيق أول انتصاراته فى الدورى خاصة بعد عودة أحمد حسن دروجبا وعمرو الصفتى وعادل مصطفى للتشكيل الأساسى بعد انتهاء ايقافهم، وحرص أنور سلامة على عقد جلسة مع اللاعبين لحثهم على أهمية الفوز على سموحة أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير وحذرهم من صعوبة المباراة التى تأتى مع فريق كبير لا يقل عن الأهلى والزمالك والإسماعيلى.