الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ساندرا سامح بطل إفريقيا لناشئات التنس




توجت ساندرا سامح  لاعبة المنتخب الوطنى لناشئات التنس بالمركز الاول وحصدت الميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للناشئين فئة المجموعة B2 التى استضافتها جنوب أفريقيا. وحصدت ساندرا اللقب بعد تغلبها على لاعبة جنوب أفريقيا «لين كيرو» المصنفة رقم (4) على البطولة بنتيجة 6/4 ، 6/1.  وبهذا الفوز حصدت ساندرا 120 نقطة دولية ترفع من ترتيبها الدولى. كما حصلت كل من دنا أبو حباجة و هنا مرتجى و دينا حجاب على 25 نقطة دولية بعد وصولهن لدور الـ16، كما حصلت اللاعبة حبيبة لاشين على 40 نقطة دولية بعد وصولها لدور الثمانية.

 

أما فى مسابقة زوجى الناشئات فقد فازت كل من اللاعبة هنا مرتجى و ساندرا سامح بالمركز الثالث وحصلتا على الميدالية البرونزية لتحصد كل لاعبة على 40 نقطة دولية، كما وصلت كل من اللاعبة دنا ابو حباجة ودينا حجاب إلى دور الثمانية لتحصد كل لاعبة 25 نقطة دولية، ووصلت أيضا اللاعبة حبيبة لاشين مع زميلتها لاعبة نامبيا «ليزدا جاكوبس» لدور الـ16 لتحصد كل لاعبة على  (10) نقاط دولية.ليصبح ترتيبهن على البطولة من إجمالى 64 مركزاً كالآتى ساندرا سامح مركز أول،  حبيبة لاشين مركز ثامن ، هنا مرتجى مركز تاسع، دنا أبوحباجة المركز الثانى عشر، دينا حجاب المركز الثالث عشر. أما عن مسابقة فردى الناشئين فقد فاز اللاعب مازن أسامة بالمركز الثانى والميدالية الفضية بعد تغلبه على لاعب جنوب أفريقيا «جوشوا لايك» بنتيجة 3/6، 6/4، 6/1. وبذلك يحصد مازن 80 نقطة دولية ترفع من ترتيبه الدولى، كما حصل كل من  عمر جمال وباسم مكاوى على 25 نقطة دولية بعد وصولهما لدور الـ16، فيما حصل أحمد علاء على 10 نقاط دولية بعد وصوله لدور الـ32 .

 

أما عن مسابقة زوجى الناشئين فقد فاز كل من مازن أسامة وعمر جمال بالمركز الثالث والميدالية البرونزية ليحصد كل لاعب  40 نقطة دولية، كما وصل كل من اللاعب باسم مكاوى ويوسف شريف إلى دور الثمانية ليحصد كل لاعب 25 نقطة دولية. ليصبح ترتيبهم على البطولة من إجمالى 64 مركزا كالآتى مازن أسامة المركز الثانى ، باسم مكاوى  المركز العاشر، عمر جمال المركز الثانى عشر، أحمد علاء  المركز الـ 26 و يوسف شريف المركز الـ36.