الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب معلمى الصف للمطالبة بالتعيين.. وتوقف عمال الإصلاح بكهرباء السويس




بدأ أمس معلمو إدارة الصف التعليمية فى إضراب عن العمل والتدريس، علاوة على غلق مبنى الإدراة التعليمية ومنع الموظفين من الدخول احتجاجًا على عدم تثبيتهم خلال الأعوام الماضية وتجمهر نحو 300 من المعلمين المتقاعدين بإدراة الصف للمطالبة بالتثبيت والتعيين.
 
وتصاعدت حدة الاحتجاجات بعد قيام المتظاهرين بإغلاق مكتب الإدارة التعليمية ومنع الموظفين من الدخول والخروج من الإدارة التعليمية، علاوة على عمل اجتماع بين مدير الإدارة التعليمية ونقابة المهن للوصول إلى حل للإضراب ولكنهم فشلوا فى التوصل إلى حل مع المتظاهرين بعد أن أعلنوا حالة العصيان المدنى بالإدارة التعليمية للمطالبة بالتعيين.
 
وأكد المتظاهرون أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المشروعة على حد تعبيرهم.
 
ومن جانبها تسعى مديرة الإدارة التعليمية إلى التوصل لحل مع المتظاهرين لإثنائهم عن الإضراب.
 
وفى السياق ذاته أعلن عمال قطاع إصلاح الأعطال بشركة توزيع الكهرباء بالسويس أمس الأحد إضرابهم عن العمل، مطالبين المسئولين عن قطاع الكهرباء بالسويس ومدن القناة بالاستجابة لمطالبهم الخاصة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية.
 
وأشار العمال إلى أنهم قاموا بالإضراب عن العمل بعد رفض مسئولى قطاع الكهرباء بالسويس مقابلة أى ممثلين للعمال للتفاوض معهم للعمل على حل مشاكلهم، مؤكدين أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب داخل مقر الشركة حتى يتم التوصل إلى وضع حلول جذرية لتحقيق مطالبهم.