الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بيزنس» الدبلوماسيين في سفارة بيروت




أكدت مصادر بالسفارة المصرية ببيروت استمرار شكوي عدد من الدبلوماسيين والإداريين من أحد قيادات السفارة السابقين بالتدخل في شئون السفارة للحفاظ علي شكبة علاقاته برجال الأعمال بدولة لبنان.
 
 وأضافت المصادر التي رفضت الإفصاح عن اسمها أن القيادي السابق بالسفارة دبلوماسي الذي عاد للعمل بديوان عام وزارة الخارجية، خالف خلال الأربع سنوات التي قضاها في بيروت لجميع قواعد وأخلاقيات قانون السلك الدبلوماسي، كما تدخل في علاقات «بيزنس» مع عدد من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.
وأضافت المصادر أن وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط نمي إلي علمه المخالفات الجسيمة التي ارتكبها هذا العضو الدبلوماسي فقرر مجازاته إلا أن علاقاته بمنير ثابت شقيق زوجة الرئيس السابق حسني مبارك منعت الوزير من توقيع هذا الجزاء.
وأضافت المصادر المطلعة بسفارة مصر ببيروت أن القيادي السابق بالسفارة أمضي 4 سنوات في منصب هام جدًا دون أن يعود إلي القاهرة ولو ساعة واحدة خلال تلك الفترة، لافتة إلي أن هذا الأمر كان في حد ذاته مثيرًا للشكك لدي الكثيرين.
وأضافت المصادر أن القيادي السابق بالسفارة ارتبط بعلاقة وثيقة بعد فترة ليست بالطويلة منذ تولية منصبه بسيدة تدعي «د .س» زوجة أحد رجال الأعمال المشهورين في لبنان، حيث سهلت له الكثير من اللقاءات برجال أعمال آخرين فضلا عن استفادتها من منصبه الهام بسفارة مصر ببيروت.
وأضافت المصادر أن عددًا من الوقائع سيتم طرحها خلال فترة وجيزة بالمستندات علي وزير الخارجية محمد عمرو للتحقيق فيها.