الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل لجنة مؤقتة لادارة نقابة البترول بإشراف قضائى




تصاعدت أزمة «الأخونة» فى اتحاد العمال، وقرر اتحاد العمال ادارة النقابة العامة للبترول وأصدر الاتحاد بيانا امس قال فيه ان اللجنة سوف تدعو إلى جمعية عمومية لاختيار مجلس الإدارة تحت إشراف قضائى دون تدخل من أى جهة. كما دعا الاتحاد جميع الأطراف النقابية إلى وحدة الصف والالتزام باختيار العمال والبحث عن حل مشاكل العمال بدلا من الصراع على المناصب.

 

بينما اعلن المجلس التنفيذى للنقابة العامة للعاملين بالبترول  فى اجتماعه الطارئ بنقابة الصحفيين أمس بالانسحاب من الاتحاد العامل نقابات عمال مصر بناء على التفويض الصادر من الجمعية العمومية غير العادية والتى انعقدت فى ١٩ فبراير الحالى  و الاعلان عن تأسيس الاتحاد العام لنقابات عمال البترول. وفى نفس السياق اعلنت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية تضامنها مع النقابة العامة للعاملين بالبترول، معلنة تمسكها واستقلال النقابات العمالية ورفضها أى تدخل فى شئونها ذلك احتراما للوثائق العمل. النقابى والدساتير الوطنية والاتفاقيات الوطنية والعربية والطولية التى صدقت عليها مصر.

 

ومن جهة اخرى طالب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر القيادات المصرية بانشاء هيئة مستقلة للحفاظ على التعاون بين دول حوض النيل لاستكمال المشروعات، والتكامل بين الدول وضرورة  الاستفادة من التجرية التركية، والعمل بجد لتنشيط المشروعات المشتركة بين دول حوض النيل.

 

وأضاف خلال فعاليات الملتقى الثالث لاتحاد نقابات عمال دول حوض النيل تحت عنوان «آفاق وآمال»  أمس  ان  هذا الملتقى يبدأ بعد توقيع اتفاقية تحقيق السلام فى شرق الكونغو بحضور الامين العام للامم المتحدة، وهو ما يؤكد عطشنا للامن والامان والاستقرار، مؤكدا أنه يعد نقطة انطلاق لمبادرة اقليمية للتعاون بين دول حوض النيل من خلال بواباته الكبرى الاتحادت النقابية.

 

وأكد أننا فى مصر لاننسى كلام   القيادات النقابية القديمة الذين طالبوا بضرورة التكامل بين دول حوض النيل، وفى ظل الخلافات، ودورهم فى اذابة جليد هذه الخلافات وحل العديد من المشكلات.