الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد حلمي يهدي كتابه «28حرف» إلي روح والده




أكد الفنان أحمد حلمي في حفل توقيع كتابه «28 حرف»، الذي أقامه مؤخرًا بدار «الشروق» احتفالا بدخوله عالم الكتابة لأول مرة، أن السبب الرئيسي وراء إصدار هذا الكتاب الذي يحتوي علي تجميع لمقالاته التي نشرها بجريدتي «الشروق» و«الدستور» أنه أراد تفريغ طاقة تكونت داخله نتيجة تفاعله مثل باقي المصريين تجاه ما يحدث حوله في المجتمع.
وقال حلمي ساخرًا: فيه ناس تتكون داخلها طاقة بسبب ما يحدث حولها من أحداث فيخرجونها في الفن سواء بالتمثيل أو الغناء، وآخرين يخرجونها في الرياضة، بينما هناك من يفرغها في الخناق والتشاجر لأنه لا يعرف كيف يخرجها بشكل صحيح، أما أنا فأخرجت الطاقة والمشاعر المتكونة داخلي تجاه الأحداث المحيطة بي في المجتمع عن طريق الكتابة. وعن سبب تجميع مقالاته في كتاب قال: لا أحد يستطيع الحكم علي موهبته الكامنة داخله وتحديد إذا ما كانت موهبة أم وهماً، فالذي يغني في الحمام مثلا يظن أن صوته حلو، لذا قمت بتجميع مقالاتي بعد الاحتكاك بجمهوري وقراءة ردود أفعالهم وتعليقاتهم علي ما أكتب. وأضاف: حتي الآن لم أقرر الخوض في كتابة كتب أخري، وكل ذلك يرجع إلي رد فعل الجمهور علي الكتاب الحالي.
أما عن سر تسمية الكتاب بـ«28 حرف» فقال: كنت حائرا للغاية بخصوص عنوان أول كتبي، قبل أن أجد من بين المقالات مقالا بعنوان «28 حرف» فقررت الاستقرار عليه ليكون اسم الكتاب خاصة أن اللغة العربية تتكون أبجديتها من 28 حرفًا هي التي تشكل مليارات الكلمات التي ننطقها أو نكتبها، ومن الممكن توظيفها في الخير أو الشر، الحرب أو السلام، وغيرها من الصفات والكلمات. وقام حلمي بإهداء كتابه إلي روح والده حيث كتب قائلا: أبي.. أين أنت؟ هل تراني كما أراك دوما في منامي؟ رحمك الله.