الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

%54نسبة إشغالات فنادق جنوب سيناء و%65 بالبحر الاحمر




اكد مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية ان وضع السياحة بمصر ليس قاتمًا فكيما تعايشت السياحة وبدأت فى الانتعاش بعد ثورة 25 يناير 2011 فستعود تدريجيا مع الاستقرار السياسى والانتهاء من الانتخابات البرلمانية.. مؤكدًا أن دائما السياحة تصلح ما تفسده السياسة.
 
اضاف سليم: إن نسبة الاشغالات فى محافظة جنوب سيناء وصلت 54% ووصلت فى البحر الأحمر الى 65% حيث إنه بالرغم من الاضطرابات الاسبوعية التى تمر بها مصر إلا أن مطار البحر الاحمر يستقبل 117 رحلة شرتر يوميا بمعدل 11 ألف سائح فى اليوم الواحد..  مشيرا الى أنه بالرغم من دخول تركيا كمنافس عالمى فى مجال السياح إلا أن مصر ستظل المقصد السياحى الاهم فى الشرق الأوسط.
 
أشار رئيس قطاع السياحة الداخلية  إلي أن العصيان المدنى الموجود ببورسعيد والذى تدعو له باقى المحافظات يمكن ان يؤثر سلبا على القطاع خاصة  أن خسائر السياحة فى ظل وجود الاضطرابات السياسية تصل الى مليار دولار شهريا بالاضافة الى الخسائر التى تعانى منها فنادق القاهرة خاصة وسط البلد الذى عكس صورة غير لائقة لمصر بالخارج.
 
جاء ذلك خلال افتتاح  فعاليات الملتقى العربى للإعلام السياحى فى دورته الخامسة والتى تقام تحت شعار نلتقى لنرتقى برعاية وزارة السياحة  وبحضور وزير الاعلام المصرى صلاح عبد المقصود و بمشاركة عدد كبير من ممثلى الصحف العربية من 17 دولة وبخاصة من دول الخليج العربي.